حوادث واصابات / الوطن المصرية

الحكومة الروسية تتخذ إجراءات مع المخالطين لرئيس الوزراء المصاب بكورونا

أعلن بوريس بيلياكوف السكرتير الصحفي لرئيس الحكومة الروسي، اليوم، أن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين كان قد حد بالفعل من تواصله مع أعضاء الحكومة، وكان يعقد اجتماعاته عبر الإنترنت، ومع ذلك فإن كل من تواصل معه شخصيا سيتم عزله وإخضاعه لاختبار إضافي، وذلك إثر أصابته بوباء كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال بيلياكوف، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، "كان التواصل الشخصي مع رئيس الوزراء محدودا قدر الإمكان منذ بضعة أسابيع، وعُقدت جميع اللقاءات والاجتماعات عبر مؤتمرات بالفيديو أو مكالمات هاتفية، وسيتم عزل الذين تواصلوا مع رئيس الوزراء الروسي بشكل شخصي وسيخضعون لاختبارات إضافية".

وأضاف بيلياكوف، ردا على سؤال حول كيفية عمل الحكومة بعد مرض ميشوستين: "وفقا لجدول الأعمال سُيعقد الاجتماع الحكومي المقرر في 7 مايو المقبل كما كان مخططا له".

وكلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين النائب الأول لرئيس الوزراء أندريه بيلاؤوسوف للقيام بأعمال رئيس الحكومة بشكل مؤقت بعد إصابة رئيس حكومة موسكو ميخائيل ميشوستين بكورونا.

وأبلغ رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم، بوتين بإصابته بكورونا المستجد وضرورة خضوعه للعزل الصحي، مرشحا بيلاؤوسوف لشغل مهام القائم بأعمال رئيس الحكومة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا