حوادث واصابات / الوطن المصرية

عاجل.. إصابات كورونا تكسر حاجز الـ300 حالة يومية.. والحكومة تكشف سبب الزيادة

للمرة الأولى، كسر عدد إصابات فيروس كورونا حاجز الـ300 إصابة يومية، إذ أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن تسجيل 358 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 14 حالة جديدة.

وقالت الوازرو في بيانها إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 5895 حالة من ضمنهم 1460 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 406 حالات وفاة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن تقديرات الحكومة تشير إلى أن الارتفاع الذي تشهده حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال هذه الآونة، كان بسبب الزحام الذي شهدته فترة ما قبل شهر رمضان، حيثُ كان هناك تكدسات كبيرة في الأسواق والمحال، أدى الى انتشار المرض وظهور حالات أكثر.

وأشار رئيس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين، أمس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، إلى أن الجانب الآخر الذي يتطلب التشديد، هو التعامل خلال فترات حظر التجوال، مؤكدا ضرورة عدم التهاون خلال فترات ما بعد ساعات الحظر، بالتعاون مديري الأمن، ولفت مدبولي إلى أهمية التركيز أيضا على فترات قبل الحظر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا