حوادث واصابات / الوطن المصرية

مصدر أمني: مد العمل بالمرور لمواجهة التكدس بعد شهر من التعليق

قال مصدر أمني، إن قرار مد العمل بالمرور هذا الأسبوع، من 8 صباحا حتى الرابعة عصرا، جاء بغرض مواجهة التكدسات والزحام، بعد تعليق خدمات المرور لنحو 30 يوما، لافتا إلى أن فترة العمل في المرور قبل تعليق العمل به، كانت تبدأ في الثامنة صباحا، حتى الثانية ظهرا كحد أقصى.

وأضاف المصدر، أنه من المتوقع أن تتوافد على وحدات المرور يوميا، بين 11 إلى 15 ألف سيارة، منها نحو 6 آلاف سيارة في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية.

وأوضح أن القاهرة هي الأعلى في عدد تجديد التراخيص بشكل يومي، بعدد يتراوح في المعتاد بين 3 إلى 4 آلاف سيارة، تليها الجيزة بـ2000 سيارة، ثم القليوبية والإسكندرية بواقع 1500 سيارة، وذلك من إجمالى 13 مليون سيارة على مستوى الجمهورية، تتردد منها 4 ملايين و500 ألف سيارة بشكل سنوي على وحدات المرور، بمتوسط شهري يقترب من 400 ألف سيارة.

وتابع المصدر: أنه بالتوازي مع مد فترات عمل المرور، سيتم اشتراط ارتداء الكمامة كشرط أساسي، للتردد على وحدات المرور، لافتا إلى أنه لن يتم توقيع غرامات على المتخلفين عن التجديد خلال فترة تعليق العمل بالمرور.

وبعد شهر من تعليق خدمات المرور، قررت وزارة الداخلية مساء اليوم، مد العمل بكل وحدات المرور على مستوى الجمهورية هذا الأسبوع، اعتبارا من غدا الأحد، حتى يوم الخميس المقبل، من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 4 مساء لتجديد رخص تسيير جميع أنواع المركبات.

وأهابت وزارة الداخلية بجميع المواطنين المترددين على وحدات المرور، الالتزام بكل الإجراءات الوقائية والاحترازية، وضرورة ارتداء "الكمامة" كشرط أساسي، للتردد على وحدات المرور.

وأوضحت الوزارة، أنه سيتم الإعلان لاحقا، عن مواعيد فتح تقديم باقي الخدمات للمواطنين بوحدات المرور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا