حوادث واصابات / الوطن المصرية

الصحة عن زيادة أعداد مصابي كورونا: نحتاج إلى تشديد العقوبات

علق الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، على تصاعد أعداد الإصابات بالفيروس في نهاية الأسبوع الحادي عشر وبداية الثاني عشر منذ دخول فيروس كورونا لمصر في منتصف فبراير المنقضي.

وقال حسني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "القاهرة الآن"، الذي يعرض عبر شاشة "الحدث": "كنا نراهن طوال الفترة الماضية على وعي الشعب بالموقف الراهن، والآن نحتاج إلى تعاون وثيق وشديد بين وعي الشعب وقرارات شديدة القوة".

وأردف، أن الفترة الماضية منذ بداية شهر رمضان المبارك لاحظت الحكومة المصرية سلوكًا غير موفق في الفترة بعد ساعة الحظر التي تحين في التاسعة مساء، موضحًا: "على سبيل المثال شاهدت شخصيا بالأمس تجمعات شبابية عقب الإفطار ونزول عدد كبير من الأطفال للشوارع مستقلين دراجاتهم الهوائية وكأننا في إجازة آخر العام وكأنها أوقات سعيدة".

وأوضح: "كنا قبل رمضان نأمل خيرا في وعي المواطن في رمضان الآن بتنا نخشى رمضان نفسه بسبب تراجع وعي الشعب بخطر الاصابة"، وواصل: "نحتاج في الفترة المقبلة إلى تشديد العقوبات على المخالفين لقرارات الحظر والدولة بداية من الرئيس وحتى مجلس الوزراء، كانت حاسمة في إيصال الرسالة للشارع وهي خطورة الموقف رغم الموازنة بين عمل الاقتصاد وصحة الانسان وكلاهما واحد ودائرة متصلة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا