حوادث واصابات / الوطن المصرية

أكتر من حالة تقفل فصل.. قواعد التعامل مع إصابات الطلاب بكورونا

أرست وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، القواعد والضوابط العامة المنظمة لغلق المنشآت التعليمية، كإجراء وقائي للتعامل مع فيروس كورونا، حال ظهور إصابات في العام الدراسي الجديد المقرر انطلاقه 17 أكتوبر الحالي.

وعمّمت الوزارة منشورا على المديريات التعليمية، في إطار الاستعدادات النهائية لبداية العام الدراسي الجديد 2020-2021، لافتة إلى وضع عدة ضوابط وقواعد وقائية خلال سير العملية التعلمية، بالتزامن مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، كما يلي:

إغلاق الفصل

يُغلق الفصل حال حدوث أكثر من حالة مؤكدة خلال أسبوعين، وذلك لمدة 28 يومًا، تبدأ من تاريخ تنفيذ قرار الغلق، ويكون للإدارة التعليمية والإدارة الصحية، حق اتخاذ قرار الغلق.

إغلاق المدرسة

تُغلق المدرسة حال إغلاق أكثر من فصل في المدرسة خلال أسبوعين، إذ يعد ذلك مؤشرًا على زيادة معدل انتقال المرض في المدرسة، وتكون مدة الغلق 28 يومًا بواسطة مديرية الصحة ومديرية التعليم.

إغلاق مجمع المدارس

يُغلق المجمع حال إغلاق مدرسة في مجمع مدارس، ثم إغلاق فصل بأي من المدارس في ذات المجمع، وخلال أسبوعين من غلق المدرسة الأولى يتم غلق مجمع المدارس كاملًا لمدة 28 يومًا، وذلك بواسطة مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم.

إغلاق مدارس قرية أو مدينة

يأتي ذلك بقرار من المحافظة عند فرض الحجر الصحي على إحدى القرى أو المدن، ويمتد الغلق حتى نهاية فترة الحجر الصحي المقرر.

إغلاق مدارس محافظة

يأتي تنفيذا لتوصيات لجنة إدارة الأزمة وتطور الوضع الوبائي، وقد يتم اتخاذ قرار بغلق مدارس إحدى المحافظات لمدة لا تقل عن 28 يومًا، وقد تمتد وفقًا لما تقرره اللجنة، ويطبق القرار بواسطة ديوان المحافظة.

وتطبق هذه الإجراءات على المدارس الحكومية والخاصة والدولية وغيرها، وتتم عملية تطهير الفصل أو المنشأة، وعملية متابعة المخالطين بواسطة الإدارة الصحية، المقرر فيها ذهابه للمدرسة أو الحضور أون لاين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا