حوادث واصابات / الوطن المصرية

مرسيدس تستعد لإطلاق EQS ثاني نموذج كهربائي في 2021

أعلنت شركة مرسيدس بنز الألماني عن إطلاق سيارة كهربائية جديدة تنضم لسلسة سيارات EQ التي تنتجها الشركة، وهي سيارة، EQS الكهربائية الجديدة بالكامل والتي ستصل في عام 2021.

وأضافت الشركة أن ستليها مرسيدس-بنز EQE، وسيتم طرحها في عام 2022، ستكون سيارة مرسيدس-بنز EQS SUV أول سيارة دفع رباعي فاخرة في هذا الهيكل.

كما أعلنت الشركة أن السيارة سيمكنها سير مسافة 700 كم في الشحنة الواحدة.

وتخضع EQS حاليًا للاختبارات الأخيرة في طريقها إلى نضج الإنتاج، بما في ذلك في مركز الاختبار والتكنولوجيا، ويعمل التحقق المنتظم للمركبة بشكل عام على ضمان معايير الجودة العالية وهو أحد الإجراءات الشاملة في عملية تطوير كل سلسلة طرازات مرسيدس-بنز.

وتشمل المحطات اختبارات شتوية قاسية في الدول الاسكندنافية، واختبارات الهيكل ونظام الدفع في مناطق الاختبار والطرق العامة وعلى مسار الاختبار عالي السرعة، بالإضافة إلى الاختبار المتكامل للمركبة بشكل عام في حرارة جنوب أوروبا وجنوب إفريقيا، يتم إجراء تجارب القيادة حاليًا أيضًا في الصين والولايات المتحدة الأمريكية. 

ويذكر ن مرسيدس قامت بطرح أول سيارة كهربائية له العام الماضي وهي سيارة EQC بعدما اتجه معظم مصنعي السيارات في العالم إلي توفير جيل جديد كامل من المركابات صديقة البيئة "السيارات الكهربائية" والتي تعمل بالشحن، وتم خلق حالة من التنافس المتبادل بين الشركات والعلامات الرائدة في عالم السيارات.

- تعتمد السيارة EQC علي محركين كهربائين يعملان في وقت واحد ليعطي قوة 402 حصان، و765 نيوتن/متر من عزم الدوران.

- تستمد تلك المحركات طاقتها من بطارية ليثيوم أيون 80 كيلوواط، حيث تستطيع السيارة قطع مسافة تتراوح بين 445 كم حتى 471 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة.

- تتسارع السيارة الجديدة من حالة الثبات (0) إلى 100 كم/ ساعة، خلال 5.1 ثانية.

- تبلغ سرعتها القصوى 180 كم / ساعة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا