حوادث واصابات / الوطن المصرية

الموجة الثانية تضرب فرنسا.. تسجل أعلى إصابات يومية بكورونا على الإطلاق

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية اليوم الأربعاء، تسجيل 18746 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في أعلى حصيلة إصابات يومية منذ بدء التفشي.

ويرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات إلى 653509، بينما سجلت 80 وفاة جديدة في الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي الوفيات في عموم البلاد إلى 32445، وفقا لما نشره موقع "روسيا اليوم".

ويخضع 4625 شخصا للعلاج من الفيروس في المستشفيات، من بينهم 919 مريضا في وحدات العناية المركزة.

وكانت وكالة الصحة العامة في فرنسا أعلنت أمس الثلاثاء، تسجيل 10489 إصابة و65 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية،، أن عدد المرضى الذين يتلقون العلاج في وحدات العناية المركزة بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، تخطى الألف للمرة الأولى منذ الثامن من يونيو.

وأضافت الوزارة أن عدد من دخلوا المستشفيات بسبب إصابتهم بمرض بـ"كوفيد-19" ارتفع بإضافة 136 مريضا ليصل إلى 5932. بحسب ما نقلته وكالة "رويترز" للأنباء. وكان باتريك بوييه رئيس المجلس الوطني لنقابة الأطباء في فرنسا، قد حذر من أن البلاد ستواجه وباء فيروس كورونا المستجد لعدة أشهر، وسيطغى على نظامها الصحي إذا لم يتغير شيء.

وصرح "بوييه"، حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الإخبارية، بأنه سيتعين على فرنسا مواجهة وباء عام في جميع أنحاء أراضيها لأشهر طويلة إذا لم يتغير شيء بسبب نظام صحي غير قادر على الاستجابة لجميع المطالب.

وأكد أن الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد ستصل أسرع مما يعتقد الجميع، وذلك في الوقت الذي يتم فيه تسجيل ارتفاع في حالات الإصابات.

وقال إن التحذيرات التي وجهها وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران هذا الأسبوع لم تكن كافية حيث إنه لم يقل إنه إذا لم يتغير شيء، في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع، فإن فرنسا ستواجه تفشيا واسع النطاق في جميع أنحاء أراضيها لعدة أشهر طويلة في الخريف والشتاء، مشيرا إلى أنه لن يكون للبلد قاعدة خلفية تستمد منها التعزيزات البشرية، مع وجود نظام صحي غير قادر على الاستجابة لجميع المطالب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا