حوادث واصابات / الوطن المصرية

الإيقاف عن العمل عقوبة أولى تنتظر نائب رئيس حي العمرانية و5 سائقين

أكد مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة أن عقوبة التحليل للموظف الذي يثبت تعاطيه المخدرات تصل إلى الإيقاف عن العمل لمدة 3 شهور مع وقف نصف المرتب طوال فترة الإيقاف كعقوبة أولى في حالة التحليل الأولى، بعدها يتم طلب التأكد من الطب الشرعي وفي حالة إيجابية النتيجة يتم فصله عن العمل بشكل تام كما ينص قانون فصل الموظف المتعاطي للمخدرات.

وأشار المصدر لـ"الوطن"، إلى أن المادة الرابعة من القانون العقاب بها فى حالة تهرب العامل من الخضوع للتحليل أثناء الخدمة أو الامتناع عن إجرائه فنصت على أنه إذا ثبت تعمد العامل الامتناع عن إجراء التحليل أثناء الخدمة أو تعمد التهرب منه بغير عذر مقبول يكون سببا موجبا لإنهاء الخدمة لأنه بذلك يكون فى مقام الراغب فى تجنب الكشف عن حقيقة تعاطيه بالفعل المخدرات.

ونصت المادة الرابعة من مشروع القانون على الآتى: "يعد ثبوت تعمد الامتناع عن إجراء التحليل أثناء الخدمة أو تعمد التهرب منه بغير عذر مقبول سببا موجبا لإنهاء الخدمة وتحدد اللائحة التنفيذية القواعد والإجراءات اللازمة لتطبيق أحكام هذه المادة".

محافظ الجيزة يطالب رئيس حي العمرانية بنتائج تحليل المخدرات الإيجابية لنائبه و5 سائقين وكانت لجنة مكبرة من صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لمجلس الوزراء أجرت اليوم تحليل مخدرات لموظفى حي العمرانية التابع لمحافظة الجيزة للتأكد من عدم تعاطيهم لأى أنواع من المواد المخدرة، واللجنة جاءت للحي تنفيذا للقرارات الوزارية في هذا الشأن وقام المهندس محمد نور رئيس حي العمرانية، باستدعاء الموظفين طبقا لكشوف الحضور وتحفظ على بطاقات الرقم القومي لضمان عدم تهرب أي منهم من التحليل.

وتم استدعاء مجموعة تلو الأخرى لعدم الزحام وأخذ عينات بول منهم بحضور مندوب اللجنة وتم وضع اسم صاحبها عليها ثم الكشف عليها عبر الشريط المخصص لذلك وتم إثبات تعاطي 4 سائقين ونائب رئيس الحي للمخدارت.

ولفت المصدر إلى أنه أجرى الفحص لأكثر من 60 موظفا اليوم وجار استكمال الباقي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا