حوادث واصابات / الوطن المصرية

تستهدف 686 ألف طالب.. انطلاق حملة مكافحة الطفيليات بمدارس أسيوط

أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عن انطلاق الحملة القومية لمكافحة الطفيليات المعوية لجميع طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال في الفترة من 8 نوفمبر وحتى 19 نوفمبر الجاري بجميع المدارس "حكومي - خاص - أزهري" بنطاق المحافظة، في إطار الحملة التي تنفذها وزارة الصحة على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 2020/2021.

جاء ذلك خلال لقاءه بالدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمكتبه بديوان عام المحافظة، لاستعراض تقرير عن الحملة التي بدأت أمس بجميع المدارس.

وقال محافظ أسيوط، إن الحملة تهدف إلى خفض معدل انتشار الديدان المعوية وتستهدف تجريع 686 ألف تلميذ بـ1029 مدرسة على مستوى المحافظة في الريف والحضر، ويتم التجريع بقرص واحد مبندازول 500 ملجم آمن وفعال ضد الديدان المعوية قابل للمضغ وذو طعم مقبول ولا توجد له أية آثار جانبية، من خلال مشاركة 680 فرقة تجريع و26 فرقة إشراف.

وأكد المحافظ على تقديم كافة سبل الدعم والتيسيرات المطلوبة لتنفيذ الحملة، لافتا إلى ضرورة وجود منسق للحملة بكل مدرسة للتنسيق مع فرق التجريع، مشيرًا إلى ضرورة تكثيف حملات التوعية لحث أولياء الأمور على أهمية تطعيم أبنائهم وطرق الوقاية والعلاج والتأكيد على انتظام حضور التلاميذ خلال أيام الحملة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا