حوادث واصابات / الوطن المصرية

الصحة: 11 لقاحا ضد فيروس كورونا في التجارب الإكلينكية

أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، أن بعض الدول بدأت استخدام لقاحات فيروس كورونا تحت بند الاستخدام الطارئ، وسننتظر اللقاحات دوليا ومن منظمة الصحة العالمية.

وأضافت الوزيرة في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته، اليوم  هناك 11 لقاحا مضادا لفيروس كورونا في المرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكية، ومصر شاركت في تجربة لفتحين، ونستعد لتصنيع لقاح ثالث

.وأشارت إلى أن مصر عدلت بروتوكولاتها العلاجية للمرة الرابعة، وتم إدخال أحدث أنواع مضادات الفيروسات

اللجنة العلمية لكورونا : النتائج الأولية للقاح شركة فايزر مبشرة،

وأعلنت شركتا فايزر الأمريكية وبيونتيك الألمانية للأدوية، أمس ، أن اللقاح ضد فيروس كورونا كوفيد-19 الذي تعملان على تطويره أثبت فعاليته بنسبة 90%، وذلك وفقا للتحليل الأولي لنتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية. 

يذكر إن وزارة الصحة أعلنت أمس أنها تفاوضت مع شركة فايزر الأمريكية، في شهر أكتوبر الماضي، للحصول على 20% من احتياجات مصر من لقاح فيروس كورونا.

في حين قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن النتائج الأولية للقاح شركة فايزر مبشرة، مؤكدا أن القضاء على وباء كورونا يتوقف على التوصل للقاح فعال وتوفر دواء فعال وواضح لعلاج المرضى".

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا