الارشيف / حوادث واصابات / الوطن المصرية

بعد إصابة خبير كندي بكورونا.. وقف الإجازات بحقلي بترول كإجراء احترازي

ذكر مصدر داخل شركة "الخالدة للبترول"، أنَّ الحالة المصابة بفيروس كورونا لخبير كندي يعمل في إدارة الحفر بحقل "سلام"، والذي يقع على الكيلو 77 على طريق "مرسى مطروح - سيوة"، ويقع في الصحراء على عمق 20 كيلومترًا.

وأوضح المصدر، لـ"الوطن"، أنَّ إدارة الشركة أرسلت بريداً إلكترونياً لشؤون العاملين، أخبرتهم خلاله بتوقف الإجازات كإجراء احترازي -خاصة أن العاملين يحصلون على إجازة أسبوعا بالتبادل- مطالبة العاملين بالشركة بضرورة إبلاغهم في حال شعور أي منهم بإعياء أو ارتفاع في درجات الحرارة أو نزلات برد.

وأضاف المصدر، أنَّ منع الإجازات جرى تطبيقه أيضاً على العاملين في حقل "كلابشة"، وهو أحد الحقول التابعة للشركة والتي تبعد عن حقل "سلام" المكتشف فيها الإصابة بنحو 100 كيلومتر، لافتاً إلى أنَّ الحقول تقع في قلب الصحراء ولا يوجد أي اختلاط مع أي أشخاص.

وحول توقف الإجازات في حقل " كلابشة"، فسّر المصدر ذلك بأنَّه في بعض الأحيان ينتقل العاملين بين الموقعين لأداء مهام مشتركة، لذلك جاء توقف الإجازات كإجراء وقائي حتى يجرى التأكّد من عدم إصابة أحد بالفيروس، لافتاً إلى أن العاملين في الحقلين من مختلف محافظات الجمهورية وليس من محافظة مرسى مطروح فقط.

يُذكر أنَّ شركة "الخالدة للبترول"، هي شركة مصرية -أمريكية، يملك فيها الجانب المصري 51% مقابل 49% لشركة "أباتشي الأمريكية"، وكانت وزارة الصحة والسكان أصدرت بيان صحفياً مشتركاً مع منظمة الصحة العالمية في الساعات الأولى من صباح اليوم حول إصابة الخبير الكندي.

وقالت وزارة الصحة، في بيانها، إنَّها نجحت في اكتشاف حالة لشخص أجنبي إيجابي لفيروس "كورونا" المستجد، مشيرة إلى أنه فور الاشتباه في الحالة والتأكّد من النتائج المعملية والتي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد، جرى إحالته إلى مستشفى العزل، مبينة أنَّه يتلقى الآن الرعاية الطبية اللازمة، لافتة إلى أنه على الفور جرى إبلاغ منظمة الصحة العالمية.

وأكدت وزارة الصحة، أنه جرى اتخاذ كل الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، مبينة أنه جرى نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، موضحة أن الحالة إيجابية للفيروس ولديه أعراض مرضية بسيطة، وحالته مستقرة، مشدددة على أن الوزارة تتخذ حاليا إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة للفيروس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا