الارشيف / حوادث واصابات / الوطن المصرية

مصادر: وزيرة الصحة غادرت للصين على متن طائرة ركاب عادية

كشفت مصادر بمطار القاهرة، أنَّ الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، غادرت مساء أمس، إلى الصين على متن طائرة ركاب عادية تابعة لشركة الاتحاد الإماراتية، بصحبة السفير الصيني بالقاهرة، عقب عقد مؤتمر صحفي حول إجراءات الدولة التي اتخذتها للوقاية من مرض كورونا، وتفقدهم لمكتب الحجر الصحي بمطار القاهرة الدولي.

وأكّدت المصادر، لـ"الوطن"، أنَّ الطائرة هبطت في مطار دبي "ترانزيت"، ثم غادرت مرة أخرى، في ظل توقف حركة الطيران بين مصر والصين.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، استعرض اليوم، تقريراً من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، في إطار متابعته إجراءات التعامل مع الحالة الأجنبية الإيجابية المكتشفة لـ"كورونا" وفحص المخالطين، وكذا المُستجدات التي تتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية، التي تتخذها كل الأجهزة المعنية للتعامل الفوري مع أي حالات يُشتبه في إصابتها بفيروس "كورونا" (COVID-19).

وخلال التقرير، أشار الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، على نحو تفصيلي خلال التقرير، إلى الحالة الإيجابية التي جرى الكشف عنها مساء أمس، لأجنبي، يعمل في إحدى الشركات المصرية، والذي وصل إلى مصر في فبراير 2020، وقضى فترة "ترانزيت" في إحدى الدول لمدة 4 ساعات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا