الارشيف / حوادث واصابات / الوطن المصرية

شوقي: الحاسم في مسألة كورونا هي تعليمات وزارة الصحة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الحاسم في مسألة فيروس كورونا هي تعليمات وزارة الصحة الخاصة بالتعامل الجماهيري.

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، أن أي قرار مرتبط بكورونا سيكون صادرا من مجلس الوزراء بالكامل.

وتابع: "الأب والأم اللي خايفين على ابنهم بسبب كورونا اللي في المدرسة المفروض يخاف على كورونا اللي في السنتر ويخاف من الكورونا في المترو والسينما لأن مش المدرسة بس اللي مكان تجمع".

البعض لا يستهدف كورونا.. لكن يستهدف التعليم نفسه

واعتبر شوقي أن البعض لا يستهدف كورونا ولكنه يستهدف التعليم نفسه، مشيرًا إلى أن الوزارة أرسلت خطابات للمديريات لعمل بروفات إخلاء طوارئ، وأن البعض اعتبر هذه الخطابات من أجل انتشار فيروس كورونا.

وتابع: "استخدام السوشيال ميديا لإثارة الهلع شيء ممنهج وبيحصل بقاله شهور"، مشددًا على وجوب تنبيه المواطنين بأن وسائل التواصل الاجتماعي ليست مرجعا وأنه لا يصح نقل رسالة تبدأ بكلمة "بيقولوا".

وأضاف: "لو هنقفل المدارس والجامعات يبقى لازم نقفل كل الأماكن اللي فيها تجمع والناس في السوشيال ميديا قالوا احذفوا لنا مناهج شهر أبريل واقفلوا المدارس"، مستطردًا: "طب خلاص مانقول إن إحنا مش عاوزين نتعلم وتعالوا نقفل"، مشددًا على أن "مصر دولة مؤسسات ووزيرة الصحة بتقوم بعمل فدائي".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا