الارشيف / الوقاية من الحريق / الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف - سلطنة عمان

بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني 2020م ..نظمت الهيئة فعاليات متنوعة

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

تحت شعار (مسعف لكل بيت) اقامت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بالجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بولاية بوشر عددا من الفعاليات التي تنظمها الهيئة سنوياً بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني والذي يصادف الأول من مارس من كل عام.

وقد ألقى العقيد مبارك بن سالم العريمي مدير عام العمليات والتدريب كلمة الهيئة بهذه المناسبة ، حيث استهل الكلمة بتوجيه الشكر لسعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية على تشريفه ورعايته هذه المناسبة وكذلك الحضور.. وأشار في كلمته إلى أهمية دعم المؤسسات الحكومية والخاصة ووقوفها جنبا إلى جنب مع الهيئة لتحقيق اهدافها الإنسانية فيما يتعلق بحماية الارواح والممتلكات، والتي لن تتحقق بمعزل عن ذلك التعاون المشترك، كما دعا أفراد المجتمع للإلمام بآليات الاسعاف الأولي ليتمكنوا من انقاذ ذويهم ومن هم تحت رعايتهم في الوقت المناسب دون الحاجة للاعتماد الكلي على رجال الهيئة وانتظار وصولهم وإهدار الوقت الذي ربما يتسبب في تفاقم حالة المصاب، مشيرا في الوقت نفسه الى تفادي العشوائية في عملية الإسعاف وإدراك ما يقوم به . واوضح أنه تم الإعداد لعقد دورات تدريبية تثقيفية مجانية في هذا المجال لمن يرغب من أفراد المجتمع وعلى مستوى

كافة المحافظات تدريجيا ، وسوف يتم اعتبارا من اليوم تدشين اول دورة بمحافظة مسقط .. داعيا الجميع للانخراط بها حماية لأنفسهم ومجتمعهم. وتقدم بالشكر والتقدير لكل المساهمين لا سيما إدارة الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا التي احتضنت هذه المناسبة ضارعا للمولى القدير أن يحفظ الجميع من كل سوء.

تلى ذلك عرضاً لفلم مرئي عن ما تم إنجازه خلال العام الماضي من جهود ، لا سيما المتعلقة بسلامة الأسرة وبين ما سوف يتم في هذا العام ترجمة للشعار. بعدها قدم فريق جامعة السلطان قابوس المسرحي عملا مسرحيا تناول أهمية الإلمام بالاسعافات الأولية.

كما تم تدشين الدورة الأولى للإسعافات الأولية والمزمع تنفيذها طوال العام لمختلف شرائح المجتمع. بعد ذلك تجول راعي المناسبة والحضور في المعرض التوعوي الذي شاركت فيه الهيئة والمؤسسات الراعية للمناسبة للاطلاع على الاصدارات والمنشورات، إضافة الى المعدات والآليات الحديثة  والمتمثلة في معدات الإطفاء والإنقاذ بشقيه البري والمائي والبحث والإنقاذ والإسعاف والمواد الخطرة، المستخدمة في تقديم خدمات الهيئة وتنفيذ مهامها المختلفة.

وفي هذا الإطار فإن الهيئة تدعو كافة فئات المجتمع للاستفادة من الدورات التي ستنفذها الهيئة بالتعاون مع شركة أوكيو(OQ)  من خلال التسجيل فيها إلكترونيا بموقع الهيئة والمعلن عنها عبر منصات التواصل الاجتماعي التابعة للهيئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا