السلامة المهنية / مصراوي

بها ثلث إصابات كورونا بالمحافظة.. عزل 19 منزلًا في قرية بسوهاج (صور)

  • 1/2
  • 2/2

01:57 ص السبت 02 مايو 2020

سوهاج – عمار عبدالواحد:

أعلنت السلطات المحلية في سوهاج، الجمعة، عن عزل نحو 20 منزلا بإحدى قرى المحافظة التي ظهرت بها ثلثا حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

بقرية باجا، التابعة لمدينة سوهاج، بعد اكتشاف حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

من جانبه قال الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بسوهاج إنه جرى عزل 5 حارات تشتمل على 19 من منازل قرية باجا، لاكتشاف عدد من الحالات الإيجابية لفيروس كورونا، مضيفًا أن الحالات التي جرى اكتشافها كانت في البداية من أسرة واحدة ثم انتقلت بعد ذلك للأقارب وأخيرًا اليوم ظهرت حالتين إصابة من الجيران المخالطين.

وانتقل جميعه إلى القرية يرافقه محمد عبد الحميد إمبابي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج، وفرق الترصد والطب الوقائي، حيث جرى التنسيق مع وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة لتوفير الاحتياجات اللازمة للأسر المعزولة على مدار الـ 14 يومًا.

وأكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه جرى غلق مخارج ومداخل المربع السكني الذي جرى عزله، وذلك بمعرفة قوات مركز شرطة سوهاج، وتعين حراسة بالمكان.

وقال ميعه إن ثلث الحالات التي ظهرت بمحافظة سوهاج من قرية باجا، وأنه جرى رش وتطهير شوارع القرية الرئيسية والفرعية، وتقديم الإرشادات الطبية الصحيحة لمواطني القرية، لمواجهة انتشار الفيروس الجائح.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا