السلامة المهنية / مصراوي

محافظ جنوب سيناء يرفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لموسم السيول

  • 1/2
  • 2/2

10:57 م الإثنين 31 أغسطس 2020

جنوب سيناء - رضا السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى؛ استعدادًا لاستقبال موسم السيول، عقب تعرض مدينة سانت كاترين لسيل متوسط بمنطقة وادي الأربعين مساء اليوم.

وقال محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، في بيان اليوم الإثنين، إنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة مدن المحافظة، وإخطار كل رئيس مدينة بمراجعة مدى جاهزية المعدات، وتطهير مخرات السيول، تحسبًا لحدوث أي طوارئ.

وأوضح المحافظ أن منطقة وادي الأربعين قد تعرضت اليوم لسقوط أمطار رعدية، أدت إلى سقوط أمطار وكميات كبيرة من المياه على جبال منطقة وادي الأربعين، وبدأت هذه المياه بالتجمع وتكون سيل متوسط الحدة، انطلق من وادي الأربعين مرورًا بوادي الرصيص وميدان الوادي المقدس، بارتفاع 20سم، حتى وصل إلى منطقة الأسباعية، وبها بدأت تتفرق مياه السيل في مساراتها الطبيعية.

وأكد المحافظ أن السيل لم يترك خسائر سوى تجمع كميات بسيطة من الرمال والحجارة على أجزاء من الطريق الرئيسي، وسيجرى رفعها عقب انتهاء حدة السيل تمامًا، وجميع الطرق مفتوحة أمام حركة المرور، ولم يجر غلق أي طرق بالمدينة.

وأشار إلى أن حدت السيل خفت بنسبة 80%، وجرى رفع حالة الطوارئ بجميع قطاعات من حملة ميكانيكية، وجهاز الخدمات، ومستشفى سانت كاترين المركزي، والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، وإدارة المرور، تحسبًا لأي طارئ أو سيول قد تحدث.​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا