السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

إعادة فتح منصات البيع في سوق الخضار والفاكهة بأبوظبي


أبوظبي:«الخليج»

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي، عن إعادة افتتاح منصات البيع المظللة والمفتوحة في سوق الخضار والفاكهة بأبوظبي، بعد تنفيذها عدداً من الإجراءات الوقائية الهادفة لحماية سلامة العاملين في السوق ومرتاديه من الجمهور.

وأكدت إدارة الصحة العامة في البلدية أنها أنجزت خطة إعادة تأهيل المنصات، بالتنسيق مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، من خلال تنظيف وتعقيم منصات البيع كافة، إضافة إلى عمليات الصيانة لدورات المياه العمومية، بجانب المنصات المظللة، والمغاسل التابعة لمنصات البيع، وعربات تحميل البضائع، لتكون جاهزة للاستخدام من قبل الجمهور، وتزويدهم بأدوات النظافة والمعقمات اللازمة.

وحددت البلدية مدخلاً ومخرجاً واحداً، لتنظيم الحركة وتلافي حصول ازدحام في منطقة السوق. ووضعت ملصقات التباعد الاجتماعي على الأرضيات، كذلك حددت اتجاه الحركة للجمهور، ونشرت لوحات تعليمات بالإجراءات الاحترازية.

ونفذت البلدية برنامجاً توعوياً لتجار وعمال البيع في منصات الخضار والفاكهة، ونوهت بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وتجهيز جميع المنصات بمعقمات الأيدي والقفازات ذات الاستخدام للمرة الواحدة، ووضع حاويات النفايات الصغيرة في أماكنها، وارتداء الكمامات، إضافة لتوفير مشرفين ومنظمين عند المدخل والمخرج، للتحكم في أعداد الجمهور المتجه إلى المنصات، والتأكد من التزام الجميع بإجراءات التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات، حفاظاً على سلامة الجميع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا