السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

سلطان يوجه بإنشاء استراحة للشواب وتطوير نادي دبا الحصن


الشارقة: إيمان عبدالله آل علي


وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإنشاء استراحة للشواب بالقرب من سوق السمك، وستكون جاهزة خلال شهرين، وتشمل مجلساً ومنطقة خدمات وإطلالة مباشرة على مرسى الصيادين.
أعلن ذلك، علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الخط المباشر الذي يذاع على تلفزيون وإذاعة الشارقة.
وقال السويدي: «في السابق كان الشواب يجلسون في تلك المنطقة، تحت المظلة، في الفترة المسائية، فوجه سمو الحاكم بأن يكون للشواب استراحة نظامية خاصة بهم، ومزودة بكافة الخدمات، تضم مجلساً ومنطقة خدمات للقهوة والشاي، ودورات مياه، ولها إطلالة مباشرة على مرسى الصيادين، وبإمكانهم استقبال الضيوف في تلك الاستراحة، خاصة أن الشواب يفضلون الجلوس في تلك المنطقة بالقرب من سوق السمك، وحالياً المشروع في مرحلة التشطيب، والدهانات الخارجية، ومتوقع خلال شهر إلى شهرين يتم إنجاز الاستراحة، ونستقبل الشواب فيها، خاصة أننا مقبلون على فترة الشتاء، وهي تقع بجانب سوق السمك والخضار».
ولفت إلى أن استراحة الشواب تعد واحدة من مشاريع منطقة دبا الحصن، وهناك مشاريع أخرى، منها سوق المالح، ومطعم في جزيرة دبا الحصن.
وأكد أن العمل بدأ في العديد من المشاريع في دبا الحصن التي وجه بها الحاكم مسبقاً، وهناك توجيهات جديدة لمشاريع أخرى في مدينة دبا الحصن، فسموه هو المخطط الرئيسي لتلك المشاريع، ونجد أن دبا الحصن سابقاً كانت عبارة عن مزارع، والآن أصبحت وجهة سياحية، فمشروع الشاطئ الذي تم بناؤه والشاطئ المخصص للسيدات، أضاف جمالية للمنطقة. وأضاف السويدي: نزفّ بشرى أخرى لأهالي دبا الحصن، فقد وجّه سموه بإنشاء نادٍ مثالي نموذجي حديث في دبا الحصن، عبر تطوير النادي الحالي وإضافة مساحات جديدة لتوسعة النادي، وتطوير جميع مرافقه من مدرج رياضي وملعب وصالة رياضية مغلقة، ومسبح داخلي لخدمة أهالي المنطقة، وملاعب خارجية ومبنى إداري جديد ومتكامل، وجميع المرافق التي تخدم النادي، وتخدم أهالي المنطقة، وتطويره وفق أحدث المعايير الخاصة بالرياضات المختلفة، ووجه سموه بالبدء به مباشرة، والتنسيق مع الجهات المعنية، والبدء فيه وفق أفضل المعايير، وسوف ننسق مع المجلس الرياضي، وإدارة النادي، والبدء مباشرة بالمخططات التفصيلية وطرح المشروع في مناقصة، ومن ثم تكليف المقاول مباشرة للبدء بالعمل فيه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا