السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

مجلة «الجندي»: السلام يصنعه الشجعان


أصدرت مجلة «الجندي» العسكرية الشهرية التابعة لوزارة الدفاع ،عددها الشهري رقم (560) لشهر سبتمبر 2020، ووزعته عبر منصاتها الذكية لجميع المشتركين، والمستفيدين إلكترونياً وورقياً، بمراعاة الاشتراطات الصحية وعوامل السلامة.
تناول العدد الجديد، بالعربية والإنجليزية، بالبحث والتحليل عدداً من القضايا والموضوعات الحيوية التي تهم المتابع في دولة الإمارات، والمنطقة العربية، والعالم، واستعرض أهم الفعاليات والأخبار المتعلقة بوزارة الدفاع والقوات المسلحة.
وجاءت كلمة «الجندي» بعنوان «السلام يصنعه الشجعان»، حيث تطرقت إلى معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل التي لاقت ترحيباً من عدد كبير من الدول إقليمياً، ودولياً. وحرص العدد الجديد على رصد ومواكبة أبرز الأحداث السياسية والعسكرية والأمنية، والتطورات العلمية والتكنولوجية التي وصلت إليها التقنيات الحديثة، والذكاء الاصطناعي في المجال العسكري، وجديد السلاح بمختلف دول العالم.
وخصصت المجلة ملفها الرئيسي لشهر سبتمبر، للحديث عن الطاقة النووية في الإمارات، وأفردت مساحات مهمة لدراسة وتحليل هذا المشروع العملاق تحت عنوان: «الإمارات تدخل عصر الطاقة النووية.. براكة حلم يتحقق».
وفي باب «لقاء العدد»، التقت «الجندي» الدكتور محمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني في حكومة دولة الإمارات.
و «الجندي» مجلة عسكرية ثقافية شهرية تهتم بنشر الدراسات والبحوث والمقالات والأخبار العسكرية والثقافية والاقتصادية. (وام)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا