السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

إطلاق «أكاديمية الشارقة صديقة للطفل» لدعم الطفولة والشباب

الشارقة: «الخليج»

أطلق مكتب الشارقة صديقة للطفل، التابع للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، «أكاديمية الشارقة صديقة للطفل»، وهي منصة معلوماتية تدعم القطاعات المؤسسية والمجتمعية، بنشر المصادر التوعوية والمعرفيّة للكوادر المختصّة والمجتمع بشكل عام، عن كل ما يتعلق برعاية الطفولة والشباب.
وجاء إنشاء الأكاديمية، لجمع البرامج والورش التدريبية التي يقدمّها المكتب منذ تأسيسه عام 2016، بالتنسيق والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، إذ ستسهم في إنشاء قاعدة بيانات متكاملة تجمع الورش والبرامج التدريبية والمشاركين فيها تحت مظلة واحدة، ما سيفيد في تنظيم الإجراءات المتبعة.
وستقدّم الأكاديمية منصة شاملة لجميع إصدارات المكتب التوعوية، والحقائب المعرفيّة المتخصصة، والمواد العلميّة للحملات التثقيفية المجتمعية في مكان واحد على منصات التواصل المختلفة. كما ستنشر تسجيلات الورش والدورات التدريبية على تطبيقات «يوتيوب» و«تيليجرام» مجاناً لجميع المهتمّين.
وقالت الدكتورة حصة الغزال، المديرة التنفيذية لمكتب الشارقة صديقة للطفل «حرصنا على أن يكون للأكاديمية تأثير ملموس، في أولياء أمور ومقدمي الرعاية، والكوادر المتخصصة. ونسعى لرفع الوعي المجتمعي في الشارقة ومأسسة شؤون وحقوق الأطفال على كل المستويات وفي مختلف المجالات والتخصصات، ما سيسهم في الارتقاء بمعايير جودة حياة الأطفال والأسر بشكل عام في الإمارة، ولن تقتصر الورش والبرامج التدريبية على أولياء الأمور والكوادر التعليمية والصحيّة فحسب، بل حرصنا على أن تتاح مجاناً لكل من يرغب في الإمارات والمنطقة العربيّة».
ويستهدف أول البرامج الكوادر الطبية وغير الطبيّة العاملة في المجال الصحّي، في دورات متخصصة للمستشفيات والمراكز الصحية الصديقة للطفل. كما تصاحبه إطلاق حقيبة معرفية تعنى بتعزيز ثقافة الرضاعة الطبيعية والتعريف بفوائدها، وتقديم الدعم والإرشاد قبل الولادة وبعدها.
واستعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد، ستقدّم الأكاديمية برنامجاً للكوادر التعليميّة والمدرسيّة، بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم وهيئة الشارقة للتعليم الخاص ومنظمة «اليونيسيف».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا