السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

إزالة 140 عزبة مخالفة في الشارقة بعد نفاد مهل أصحابها


الشارقة: إيمان عبدالله آل علي

قال عادل عمر، مدير إدارة الرقابة والتفتيش البلدي، في بلدية مدينة الشارقة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الخط المباشر»، المذاع على فضائية الشارقة: إن الفيديو المنتشر الذي يظهر إزالة عزبة لمواطن في الشارقة من قبل البلدية، وبأمر من المجلس البلدي، دون إعطائه إنذاراً أو عزبه نظامية بديلة، لا يمتّ للواقع بصلة؛ مضيفاً: أخطرناه ويستحيل أن نزيل المخالفة، قبل أن نعطي عدداً من الإشعارات لصاحبها، وصاحب العزبة المذكور أمهلناه سنة كاملة حتى يزيلها، ولكنه لم يستجب، والعزبة كانت مفتوحة ومن دون حارس.
وأضاف: البلدية تعمل جاهدة مع المجلس البلدي لمراقبة العزب بشكل عام. وفي عيد الأضحى خصصنا سوقاً خاصاً لأصحاب المواشي، ما كان له الأثر الطيب فيهم. مؤكداً أن العزب مخصصة لتربية الحلال وهذا السبب الأساسي لوجودها، وعليه خصّصنا أكثر من منطقة للعزب في إمارة الشارقة، وهي العزب النظامية التي لها اشتراطات ومتطلبات.
وتابع: العزب العشوائية تمثل خطورة على البيئة والمجتمع، ورصدنا فيها عدداً من المخالفات، مثل إيواء للمخالفين وبعضها تحول لمستودعات، وحفر في البعض الآخر منها آبار للمياه لبيعها. مضيفاً: ندعو أصحاب العزب إلى تعديل أوضاعهم، ونحن نقوم بحملات مكثفة وزيارات ميدانية، وتواصلنا مع أصحاب العزب العشوائية لتوعيتهم.
وأشار إلى إزالة 140 عزبة، نافياً اتخاذ إجراء مباشر تجاه أي منها، بل أعطوا مهلاً كافية، بل ساهمنا في نقل حلال بعض منهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا