السلامة المهنية / مصراوي

وعاظ الأزهر من على منابر البحر الأحمر: الإخلاص في العمل سبب تقدم الأمم ونهضتها

  • 1/2
  • 2/2

05:44 م الجمعة 04 سبتمبر 2020

كتب- محمود مصطفى

ألقى وعاظ قافلة الأزهر الشريف الدعوية، الموفدة إلى محافظة البحر الأحمر، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، خطبة الجمعة، ببعض مساجد المحافظة، حول "أهمية الإخلاص في العمل وقيمته العظيمة عند الله".

وأوضح وعاظ الأزهر أن الإخلاص لله -سبحانه وتعالى- أصلٌ أصيل في دين الإسلام، وهو أهمّ عملٍ من أعمال القلوب التي يقتضيها الإيمان بالله تعالى.

وأكد الوعاظ، أن الإخلاص لله تعالى يمثّل حقيقة الدين وشعار المتقين، قال تعالى: (وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّـهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ)، فمن هنا كان الإخلاص لله -سبحانه وتعالى- شرطا من شروط قبول العمل من العبد.

وأكد وعاظ الأزهر أن الإخلاص للهِ تعالى واجب على كلّ مسلمٍ ومسلمةٍ، فقد أمر الله تعالى عباده بالإخلاص له بالعبادة، وذلك في قوله تعالى: (إنَّا أَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ فَاعْبُدِ اللَّـهَ مُخْلِصًا لَّهُ الدِّينَ)، كما أمر عباده أيضًا بالإخلاص له في الدّعاء، وذلك في قوله تعالى: (وَأَقيموا وُجوهَكُم عِندَ كُلِّ مَسجِدٍ وَادعوهُ مُخلِصينَ لَهُ الدّينَ كَما بَدَأَكُم تَعودونَ)، موضحين أن الإخلاص هو أساس كل عملٍ، وغايةُ كل مُرِيد، وهو من أهم أسباب تقدم الأمم ونهضتها، فيجب علينا جميعا أن نسعى لتحقيقه في كل أعمالنا؛ خدمة لوطننا الغالي الذي نعيش فيه وننعم بخيره.

وتأتي القافلة في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، واهتمامه بجانب التوعية والتواجد المستمر لوعاظ وواعظات الأزهر بين الناس والاستماع إليهم والرد على استفساراتهم، ودعم دور الأزهر المجتمعي يما يحقق متطلبات تجديد الخطاب الديني ويحفظ المجتمع من دعوات التطرف والغلو البعيدة عن وسطية الدين الإسلامي وتعاليمه السمحة التي تنشر السلم وتحقق الأمن للمجتمعات.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا