السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

حدائق وساحات عجمان تفتح أبوابها اليوم أمام الزوار


عجمان: «الخليج»

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، إعادة فتح الحدائق والساحات العامة كافة أمام الزوار، بدءاً من اليوم الأحد، وفقاً لإجراءات احترازية ووقائية مشددة؛ لمنع انتشار وباء «كوفيد 19».
وأكد عبد الرحمن محمد النعيمي، مدير عام الدائرة، أن إدارة الزراعة والحدائق العامة بدائرة البلدية وضعت خطة مفصلة تتضمن جملة من الإجراءات الاحترازية، الواجب اتباعها في المرحلة الحالية، بما يضمن المحافظة على صحة وسلامة كل زائر للحدائق.
وأوضح أن حدائق عجمان تعد أكثر الأماكن الحيوية والتي تشهد إقبالاً من الأسر، وملاذاً آمناً وترفيهياً لكافة شرائح وفئات المجتمع، مبيناً أن حدائق الإمارة استطاعت أن تضم خدمات شاملة تجذب إليها الجميع، ولذلك ارتأت الدائرة إعادة افتتاحها؛ لتقديم أفضل خدمات للمجتمع وسط بيئة صحية وآمنة.
من جانبه أوضح أحمد سيف المهيري، مدير إدارة الزراعة والحدائق، أن العمل جرى على قدم وساق؛ لتجهيز كافة مقومات الصحة والسلامة بالحدائق، موضحاً أن الجهود كثفت لتعقيم وتطهير الحدائق، وستعمل فرق العمل على الاستمرار بعمليات التعقيم، مع التركيز على المرافق التي تشهد تعدد الاستخدام، ومن ضمنها المداخل ودورات المياه وقاعات الانتظار والاستراحات ومضامير المشي.
وتابع المهيري أن الدائرة وضعت قوانين تعاميم صارمة، ومن أهمها إلزام جميع الزوار بارتداء الكمامات الصحية بكل الأوقات، وعدم السماح بدخول الزوار دون ارتدائها، ومن ضمنهم فئة الأطفال، موضحاً أن الدائرة وفرت موازين حرارة للفحوص الصحية؛ لرصد الحالات المصابة المحتملة.
وبين أن الدائرة حددت عدد الأشخاص الذين يسمح لهم بالدخول ضمن العائلة أو المجموعة الواحدة، والذي يقدر بخمسة أشخاص كحد أقصى، مبيناً أنه يسمح بإدخال المشروبات والأطعمة، على أن تلتزم المطاعم والمقاهي ومنصات الغذاء بالاشتراطات والإجراءات المنصوص عليها في التعميم المتعلق بالإجراءات الواجب اتباعها في المنشآت الغذائية رقم (40)، والصادر عن إدارة الصحة العامة، مع تشجيع الدفع عبر قنوات الدفع الذكية.
وقال مدير إدارة الزراعة: إن المحافظة على صحة الأطفال هو أهم أهدافنا، وعليه فإنه يمنع تشغيل أي ألعاب أو تقديم عروض ترفيهية، وأضاف أن كافة الإرشادات والقواعد العامة ستوضع في المناطق المرئية للجمهور، موضحاً أن هذه الإجراءات سيجري العمل بها حتى إشعار آخر، وسيتم المتابعة من خلال التفتيش؛ للتأكد من الالتزام بما ورد فيها، واتخاذ الإجراءات اللازمة مع الجهات غير الملتزمة وفقاً للضوابط المعمول بها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا