السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

ارتفاع عدد سكان دبي لـ 3.4 مليون نسمة خلال الربع الثالث

دبي: فاروق فياض

ارتفع عدد سكان إمارة دبي في الربع الثالث 2020 بنسبة 0.3% وبواقع 8500 نسمة، ليصل الإجمالي الى 3.4 مليون نسمة ( مقيمين إقامة دائمة) مقارنة مع 3.39 مليون نسمة نهاية النصف الأول من العام الجاري 2020.

وبحسب بيانات صادرة عن «مركز دبي للإحصاء»- الساعة السكانية؛ بلغ عدد سكان الإمارة والمقيمين إقامة دائمة 3.39 مليون نسمة حتى النصف الأول الماضي 2020، وبلغ تعداد العاملين في الإمارة والمقيمين خارجها 918.3 ألف نسمة.

ويقوم «مركز دبي للإحصاء» باحتساب التقديرات اليومية والشهرية لسكان إمارة دبي المقيمين إقامة دائمة ضمن الحدود الجغرافية للإمارة سواء كانوا إماراتيين أو غير إماراتيين. ويستند المركز في احتساب التغير اللحظي للسكان من خلال الساعة السكانية إلى العديد من المصادر كالمسوح والتعدادات وقواعد بيانات الجهات الحكومية ذات العلاقة وكذلك للمنهجيات الدولية المعتمدة في هذا المجال. وقد تم الأخذ بعين الاعتبار تنوع التركيبة الديموغرافية التي تتمتع بها الإمارة في إعداد التقديرات السكانية للإمارة، حيث يتم تقدير كل فئة من الفئات الرئيسية الثلاث «الإماراتيين، غير الإماراتيين، العمال» الممثلة لسكان الإمارة كل على حدة نظراً لطبيعة وخصوصية كل فئة، وذلك باستخدام الأساليب الدولية المعتمدة لقياس التغير الذي يطرأ على كل منها والتي من أهمها: الزيادة الطبيعية للسكان، معدل النمو السكاني، الحصر الشامل، رصد الحركة الديناميكية الدورية للمقيمين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا