السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

أمطار الخير مع بَرَد على مناطق متفرقة من الدولة

  • 1/2
  • 2/2

أبوظبي ــ رأس الخيمة: عدنان عكاشة وعماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الأربعاء، تواصل أمطار الخير المختلفة الشدة، على مدار اليوم، حيث بدأ تساقط الأمطار عند الواحدة و54 دقيقة ظهراً، نتيجة تأثر الدولة بمنخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا شرقاً، يؤدي إلى حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية.
بدأت الأمطار المتوسطة إلى غزيرة على طريق شوكة في إمارة رأس الخيمة، وغزيرة مع برد على كدرا والمنيعي، وغزيرة مع برد على أخيضر في إمارة الشارقة، وغزيرة مع برد على شارع الشيخ خليفة باتجاه الفجيرة، ومتوسطة على أصفني، وغزيرة على الغيل في رأس الخيمة.
وسجلت منطقة ركنة في مدينة العين، أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح الأربعاء 20.3 درجة مئوية عند الخامسة و30 دقيقة صباحاً.
وناشد المركز الوطني للأرصاد، توخي الحذر والحيطة أثناء قيادة المركبات، خلال الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب الرياح النشطة القوية السرعة المثيرة للغبار والأتربة، تصل سرعتها إلى 45 كم/س.
وتوقع المركز أن يكون طقس الخميس والجمعة والسبت، صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، مع فرصة تكون السحب الركامية شرقاً، بعد الظهر تصاحبها الأمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً، مثيرة للغبار والأتربة خاصة مع السحب، وسرعتها من 18 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وشهدت مناطق هطول الأمطار ومواقع الأودية إقبالاً كثيفاً من أهالي رأس الخيمة، وسجلت دخول أعداد كبيرة من السيارات، التي تحمل الأسر، والأفراد، والشباب، احتفاء بالغيث.
وأكد أحمد البدواوي، عضو فريق «سماوي» للاستكشاف، وأحد متابعي الظواهر الطبيعية من الشباب المواطنين، أن الأمطار شملت منطقة كدرة، حيث سجلت كميات غزيرة، مصحوبة بكمية كثيفة من البَرَد، ورياح هابطة، ومنطقتي شوكة، ومسافي.
ورصد الفريق، مشاهد طبيعية وأجواء مميزة، خلال «الأمطار البردية» والحالة المناخية العامة، من أبرزها «فيديو» لقطيع من الإبل، يسير تحت وابل من المطر والبرد في كدرة، واصفاً كميات البرد التي هطلت، بالكثيفة.
وأشار راشد بن عزيز، من نشطاء مواقع التواصل، ومطاردي الأمطار، إلى عاصفة ترابية صاحبت الأمطار في منطقة الغيل، (نحو 40 كلم جنوب مدينة رأس الخيمة).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا