السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

«حرة الشارقة»: بكين من أهم شركاء الإمارة


أكد سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، أن جمهورية الصين الشعبية تعتبر من أهم الشركاء التجاريين والاقتصاديين لدولة الإمارات بشكل عام ولإمارة الشارقة بشكل خاص.
وقال: إن العدد المتنامي للشركات الصينية والذي بلغ في كل من المنطقة الحرة بالحمرية والمنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي 163 شركة يجعل الصين واحدة من أهم شركائنا الاقتصاديين ويؤكد على الرغبة المتزايدة من قبل الشركات الصينية للاستثمار وتعزيز تواجدها في إمارة الشارقة في ظل ما توفره الإمارة ومؤسساتها من حوافز جاذبة لرجال الأعمال من مختلف دول العالم، إضافة إلى المزايا المتعددة التي تقدمها للمستثمرين الأجانب والتي من شأنها أن توفر لرجال الأعمال الصينيين أفضل الفرص لتأسيس مراكز لأعمالهم وصناعاتهم الرئيسية.
وأشار إلى أن التطور الكبير في التعاون الاقتصادي والتجاري بين الإمارات والصين هو نتيجة طبيعية لسعي البلدين للارتقاء بمستوى علاقاتهما إلى الشراكة الاستراتيجية الشاملة خلال السنوات الماضية والتي جرى تعزيزها وتوثيقها بنحو 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم. وأكد حرص المنطقة الحرة بالحمرية والمنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي على المساهمة بفعالية في تطوير العلاقات الاقتصادية بين الصين ودولة الإمارات وتوفير بنية تحتية متطورة لاستيعاب الاستثمارات الصينية في كافة القطاعات. (وام)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا