السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

عمداء جدد لكليات طب وهندسة وعلوم جامعة الإمارات

العين: «الخليج»

عقد مجلس جامعة الإمارات أمس اجتماعه الأول للعام الدراسي 2020/2021، برئاسة سعيد غباش، الرئيس الأعلى للجامعة، عبر الفيديو، التزاماً بتعليمات الوقاية والإجراءات الاحترازية.

ومجلس الجامعة، بصفته الهيئة الإدارية العليا، مسؤول عن الإشراف على الأداء الاستراتيجي والمالي للجامعة، ومسؤول عن اعتماد البرامج الأكاديمية الجديدة والأمور الأكاديمية الأخرى ذات الصلة.

واعتمد المجلس خلال الاجتماع، برنامج بكالوريوس وماجستير مسرع جديد، في التربية متخصص في التربية الخاصة، ويسمح للطلاب ذوي الأداء العالي، بالحصول على البكالوريوس والماجستير بعد 5 سنوات. كما اطلع على أسماء الطلبة الذين أنهوا متطلبات التخرج بنهاية الفصل الصيفي.

واستعرض التقدم الذي أحرزته الإدارة في تنفيذ برنامج التحول بالجامعة، حيث يسعى إلى ضمان دعمها لمحور التعليم في الخطة المئوية لدولة الإمارات. وأظهر الاستعراض أن الإدارة تسير على الطريق الصحيح، لتحقيق أهداف التحول في الإطار الزمني الذي أقره المجلس، ومن الأهمية بمكان أن المجلس اعتمد مؤشرات الأداء الرئيسية الاستراتيجية التي سيستخدمها لمراقبة الإدارة، ومساءلتها في تنفيذ استراتيجية الجامعة.

كما عرضت الإدارة على المجلس إقرار استراتيجية تقنية المعلومات بالجامعة عامل التمكين الاستراتيجي لتقنية المعلومات لبرنامج التحول.

وعرضت الإدارة على المجلس مراجعة الأداء المالي للجامعة عن الربع الثالث 2020. وأظهرت المراجعة أن الجامعة تسير على الطريق الصحيح لتحقيق أهداف ميزانية 2020. كما وافق المجلس على تعيين مدقق حسابات خارجي.

وأقرّ المجلس، تعيين عمداء جدد لكليات الهندسة، والطب والعلوم الصحية، والعلوم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا