السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

جمعية الإمارات للصحة النفسية تنظم مؤتمرهـا الافتـراضـي الـ19

دبي:«الخليج»

تنظم جمعية الإمارات للصحة النفسية، في جمعية الإمارات الطبية، مؤتمرها الافتراضي الدولي التاسع عشر للصحة النفسية من1 3 إلى أكتوبر، تحت شعار «الصحة النفسية وكوفيد 19».
ويعقد المؤتمر بحضور متخصصين وخبراء محليين وعالميين في الصحة النفسية، من دول عدة، منها الإمارات، والولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، وفرنسا، والسودان، ولبنان، والسعودية، والكويت، والبحرين.
وأكدت الدكتورة سامية الخوري، استشارية الطب النفسي ورئيسة المؤتمر، ورئيسة الجمعية، أن المؤتمر يستقطب باقة من أشهر خبراء الصحة النفسية للمشاركة في جلسات الحوار التي تضيء على أهم النتائج وتطورات البحوث في الطب النفسي بمختلف تخصصاته، وخاصة الصحة النفسية، و«كوفيد 19»، حيث يعد المؤتمر واحداً من أهم الفعاليات التي تشكل منصة لتبادل الخبرات بين خبراء مجتمع الصحة النفسية. ويهدف إلى خلق بيئة مبنية على المعرفة. واستقطب المؤتمر أعداداً كبيرة من الراغبين في المشاركة تجاوزوا الألف، من أربعين دولة.
وسيناقش المؤتمر 30 ورقة علمية تتناول أهم الموضوعات التي تخص المنطقة، ومن أهمها:
تأثير جائحة «كورونا» في الصحة العقلية للمسنين ومساعدتهم على إدارة الشعور بالوحدة أثناء الفيروس، كيفية رعايتهم، ومعالجة تحديات الصحة النفسية أثناء الجائحة، وكيفية التغلب على الاكتئاب، وغيرها من الموضوعات المهمة في هذا الشأن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا