السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

71 مخالفة و29 إنذاراً لمنشآت عامة وصحية في أبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل

نفذ قسم رقابة الأنشطة الصحية، التابع لإدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي، 7765 زيارة تفتيشية على مراكز ومنشآت ومرافق عامة، خلال سبتمبر الماضي، وحرر 71 مخالفة، ووجه 29 إنذاراً بحق المنشآت المخالفة للإجراءات المتبعة في المدينة. كشفت البلدية عن تنفيذ 4497 زيارة تفتيشية على مراكز التجميل والعناية الشخصية، بين صالونات نسائية ورجالية، للتأكد من مدى التزامها بإجراءات الصحة العامة المقررة، للحفاظ على صحة الجميع وعدم انتقال العدوى.
ونفذ، كذلك، 1400 زيارة تفتيشية على منشآت كي وغسل الملابس، للتأكد من جودة تقديم الخدمات، وتوعية العاملين بها بالإجراءات الوقائية المتبعة، وفقاً للقوانين المعنية، وتوصيات الوقاية من تفشي فيروس «كورونا». كما نفذ 871 زيارة تفتيشية على ورش الإصلاح والصيانة في مدينة أبوظبي، و340 زيارة على برادات مياه الشرب «السبيل» للتأكد من جودتها، و100 تفتيش على خزانات مياه الشرب على أسطح البنايات، للتأكد من تنظيفها وطرق عملها للحفاظ على صحة مستخدميها.
وأنجزت البلدية 20 تفتيشاً على أحواض السباحة، للتأكد من مطابقتها المعايير المقررة بها، وتحليل المياه عن طريق أجهزة حديثة تحلّل عينات المياه، لضمان صلاحيتها وخلوها من أي مسببات للأمراض، وتنفيذ 488 زيارة تفتيشية على دورات المياه العامة، و49 زيارة على صالات الألعاب والتسلية.
وأكدت البلدية استمرار حملاتها التفتيشية بشكل دوري ومفاجئ على مدار العام، للتأكد من تطبيق الاشتراطات والمتطلبات الصحية، وحرصها على توعية العاملين بورش التوعوية وتوزيع النشرات والمطبوعات التثقيفية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا