السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

«الطوارئ والأزمات» تطلع على الإجراءات الاحترازية في جامعة الشارقة

التقى الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، أعضاء اللجنة التنفيذية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بإمارة الشارقة برئاسة العميد الدكتور أحمد سعيد الناعور مدير عام العمليات المركزية في شرطة الشارقة ورئيس اللجنة.
وتم خلال اللقاء مناقشة كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة «كورونا»، المطبقة في جامعة الشارقة بشكل جيد من بداية الأزمة حتى اليوم، مع التأكيد على ضرورة الاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة خلال المرحلة المقبلة، للحفاظ على الصحة العامة لأسرة الجامعة، وكذلك إنشاء مختبر تحليل الفحوص في الجامعة.
وزارت اللجنة المباني والمنشآت في مقر الحرم الجامعي لجامعة الشارقة بهدف الاطلاع والتعرف على الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الجامعة خلال تلك الفترة، التي تأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على توفير الرعاية والوقاية لطلبة الجامعة والعاملين فيها حيث تفقد الوفد بالإضافة إلى مركز الفحص عدداً من المباني الجامعية.
كما زار الوفد مركز فحص فيروس كورونا المستجد، الذي تم إنشاؤه داخل مقر الحرم الجامعي بالتعاون مع منطقة الشارقة الطبية بدعم مباشر من إدارة الطب الوقائي في الشارقة حيث قدمت الدكتورة أمينة المرزوقي عرضاً توضيحياً من خلال فيلم قصير لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم تطبيقها في الجامعة حالياً تنفيذاً للتوجيهات الصادرة من السلطات الصحية المعنية.
وقدم الدكتور سند عبد الحميد الصقار مدير العيادات الطبية الجامعية، شرحاً للمراحل المختلفة لإجراء عملية الفحص عن طريق المسحة من الأنف «PCR swab test»، التي يتم إجراؤها لكافة منتسبي الجامعة.
حضر اللقاء من جانب الجامعة الدكتورة أمينة المرزوقي القائم بعمل عميد كلية العلوم الصحية ورئيس لجنة الإجراءات الاحترازية والوقائية في جامعة الشارقة، والدكتورة أسماء الجناحي مدير إدارة الطب الوقائي في الشارقة، ومن جانب إدارة الطوارئ والأزمات المقدم الدكتور حمدان راشد الطنيجي رئيس قسم الأزمات والكوارث. (وام)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا