السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

محمد بن راشد يُعيد تشكيل مجلس إدارة وكالة الفضاء

  • 1/2
  • 2/2


اعتمد مجلس الوزراء، برئاسة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، برئاسة سارة الأميري، وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة.
ويعكس القرار الذي يأتي في أعقاب التشكيل الوزاري الأخير، حرص حكومة الإمارات على دعم الجهات والمؤسسات الاتحادية، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للدولة، وصولاً إلى الخمسين عاماً المقبلة، بفكر متجدد، ورؤية مستقبلية طموحة، تواصل النجاحات والإنجازات في المجالات كافة، لاسيما علوم الفضاء، لما لها من أهمية خاصة، لكونها محوراً مهماً، وأساسياً، ضمن توجهات دولة الإمارات، لتحقيق الريادة العالمية في كل المجالات.
ويتولى المجلس مسؤولية وضع السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بالقطاع الفضائي في الدولة، وإصدار القرارات والأنظمة واللوائح المتعلقة بتنظيم القطاع، ويهدف إلى قيادة وكالة الإمارات للفضاء، خلال المرحلة المقبلة، لتحقيق جملة من الأهداف والطموحات، لضمان استمرارية تطوير القطاع الفضائي الوطني، بالإشراف على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية 2030، وبما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني المستدام، وتعزيز دور الدولة على الخريطة الفضائية إقليمياً، وعالمياً، وصولاً إلى تأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة في هذا المجال، لاسيما بعد ما حققته من نجاحات كبيرة خلال مدة قصيرة، جعلتها العضو الأحدث في نادي الدول المستكشفة للفضاء.
يضم المجلس في عضويته نخبة من الخبرات والكفاءات الإماراتية من مختلف المجالات المرتبطة بعلوم الفضاء، وهم: خالد عبدالله البوعينين المزروعي، وحمد عبيد المنصوري، ويوسف حمد الشيباني، وفيصل عبدالعزيز البناي، والدكتور مبارك سعيد الجابري، وسالم بطي القبيسي، ومسعود محمد محمود، والمهندس علي إبراهيم النعيمي. (وام)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا