السلامة المهنية / مصراوي

استغرقت 6 ساعات.. إعادة توصيل ذراع طالبة تعرض للبتر في حادث بأسيوط

  • 1/2
  • 2/2

01:23 م الأربعاء 04 نوفمبر 2020

أسيوطـ محمود عجمي:

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، نجاح فريق طبي من شباب وحدة الجراحات الميكروسكوبية بالمستشفى الجامعي الرئيسي من إجراء جراحة معقدة لتوصيل ذراع مبتور لجسد طالبة، وإعادته لوضعه الطبيعي.

وأشاد رئيس جامعة أسيوط بتميز وحدة الجراحات الميكروسكوبية وما تضمه من كوادر شابة نابغة فى هذا المجال، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وواحدة من أكبر 4 مراكز متخصصة على مستوى العالم، وتستقبل الوحدة فرقًا طبية من دول عربية وأوروبية للتدريب على هذا النوع من الجراحات الدقيقة والمعقدة وشريكًا في منح شهادة ماجستير دولية في مجال الجراحات الميكروسكوبية.

وأوضح الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، أن وحدة استقبال الإصابات والحوادث بالمستشفى الجامعي الرئيسي استقبل طالبة جامعية بكلية الآداب تبلغ من العمر 19 عامًا مصابة في حادث سيارة، وحالتها خطيرة، وتسبب الحادث في فصل ذراعها بالكامل.

وأضاف عميد كلية الطب، أن الجراحة استغرقت أكثر من 6 ساعات، حرص خلالها الفريق الطبي على إعادة توصيل الذراع بما تتضمنه من شرايين وأوتار مع الحفاظ على قدرته الحركية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا