السلامة المهنية / بوابة الفجر الإلكترونية

وزير الدفاع يعود إلى أرض الوطن بعد زيارته الرسمية لجمهورية البرتغال

عاد إلى أرض الوطن الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والوفد المرافق له بعد انتهاء زيارته الرسمية على مدار اليومين الماضيين لجمهورية البرتغال، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية واستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

وأجرى القائد العام خلال الزيارة جلسة مباحثات مع السيد "جوا جوميز" وزير الدفاع البرتغالي حيث تم بحث علاقات التعاون على الصعيد العسكري وسبل دعمها بما يحقق صالح البلدين.

وأشاد وزيرا الدفاع بالعلاقات المصرية البرتغالية ومدى توافق الرؤى بين البلدين حول مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وأعرب السيد وزير الدفاع البرتغالي خلال الجلسة عن سعادته بتلك الزيارة نظرًا لما تمثله مصر من أهمية إستراتيجية بمنطقة الشرق الأوسط.

واستمع الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي إلى عرض تقديمي من رئيس اتحاد الصناعات العسكرية البرتغالية بحضور وزير الدفاع البرتغالي، أوضح من خلاله إمكانيات قطاعات الصناعات الدفاعية البرتغالية، كما تم بحث سبل تعميق التعاون بين البلدين في مجال التصنيع المشترك وتبادل الخبرات العلمية والتكنولوجية.

وقام الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بزيارة لقاعدة لشبونة البحرية البرتغالية والتي تعد من أقدم القواعد البحرية في العالم حيث استمع إلى عرض تقديمى عن القاعدة وما تضمه من قطع بحرية متعددة الطرازات.

وفي ختام الزيارة أعرب الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي عن اعتزازه بالعلاقات الممتدة من الشراكة والتعاون مع البرتغال ولاسيما في المجال العسكري، معربًا عن تطلعه إلى استمرار الشراكة العسكرية الوثيقة بين البلدين.

حضر اللقاءات عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والبرتغالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا