الارشيف / السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

حسين الحمادي: شبابنا قوة مؤثرة في المسيرة التربوية

أكد حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، أن الشباب قوة مؤثرة في المسيرة التربوية، إذ تسعى الوزارة إلى الاستفادة من تجاربهم وأفكارهم لتوفير بيئات تعلم مثالية وتفاعلية تستلهم أفضل الممارسات العالمية.
جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في الحقلة الثانية من مبادرة سلسلة حلقات شبابية التي نظمتها وزارة التربية والتعليم في مقر جامعة الإمارات بالعين، بحضور سعيد أحمد غباش الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، والدكتور محمد المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الأكاديمية للتعليم العالي، والدكتور حمد اليحيائي الوكيل المساعد لقطاع المناهج والتقييم، ولبنى الشامسي المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالإنابة، وعدد من قيادات الوزارة، وجمع غفير من طلبة الجامعات الوطنية.
تناولت الحلقة ثلاثة محاور، وهي إيجابيات المدرسة الإماراتية وقدرتها على تأهيل الطلبة لمرحلة الحياة الجامعية والتحديات التي يواجهها الطلبة خلال انتقالهم للجامعة واستعراض أفكار الطلبة ورؤاهم لتطوير التعليم العام والجامعي.
وبيَّن الحمادي أن مبادرة حلقات شبابية تأتي في سياق حرص وزارة التربية على مد جسور التواصل البنَّاء مع الطلبة والاستماع لآرائهم والأخذ بها عند وضع السياسات التربوية لتطوير منظومة التعليم.
وأجمع الطلبة المشاركون على نجاح المدرسة الإماراتية في إكساب الطلبة مهارات متقدمة باللغة الانجليزية والبرمجة، وأشاروا إلى جملة تحديات، منها دمج أصحاب الهمم، ومراعاة احتياجاتهم، وربط المواد العلمية بتطبيقات حياتية ملموسة تمكن الطالب من التعرف إلى أهمية تلك العلوم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا