الارشيف / السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

وزير العدل يوقع على «وثيقة المليون متسامح»

أبوظبي:«الخليج»

وقع سلطان سعيد البادي وزير العدل صباح أمس على «وثيقة المليون متسامح»، وهي مبادرة أطلقتها دار زايد للثقافة الإسلامية ضمن مناشط معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وهي مبادرة إنسانية عالمية تدعو الجماهير المستهدفة إلى تحقيق قيمة ريادية في استدامة التسامح.
أكد البادي خلال استقباله للجنة التوقيع على الرؤية المتميزة ونهج التسامح الذي أصبح مرادفاً لاسم دولة الإمارات، دولة السعادة والتسامح والتميز والريادة والإنجازات الحضارية.
شهد مراسم التوقيع من دار زايد للثقافة الإسلامية الدكتورة نضال الطنيجي مدير عام الدار، وعلي العلوي مدير الفرع في أبوظبي، وإبراهيم المرزوقي رئيس قسم الخدمات المساندة في فرع أبوظبي، ومن وزارة العدل خالد الريسي الرئيس التنفيذي للسعادة وجودة الحياة، وحمدان الخميري مدير مكتب الوزير.
وبلغ عدد الموقعين على «وثيقة المليون متسامح»، التي أطلقتها دار زايد للثقافة الإسلامية أكثر من 600 ألف، بدءاً من دولة الإمارات والدول العربية، ثم الدول الأجنبية، حيث شارك في الوثيقة 150 جنسية.
وأشارت آخر الإحصاءات إلى أن زوار موقع المنصة الالكترونية بلغوا نحو 777 ألفاً، منهم 277 ألفاً من الذكور و168 ألفاً من الإناث.
فيما تواصل الفريق المعني بالعمل على «الوثيقة» مع 129 مؤسسة بالدولة، منها 75 في أبوظبي و14 بدبي و15 بالشارقة و21 بعجمان، و3 مؤسسات من رأس الخيمة وواحدة من الفجيرة. وأبدت 66.7% من تلك المؤسسات رغبتها في دعم مبادرة الوثيقة. (وام)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا