الارشيف / السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

إجراء 10 عمليات قلب مفتوح لأطفال بمستشفى القاسمي

الشارقة: «الخليج»


حقق الطاقم الطبي بقسم القلب في مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال بالشارقة، التابع لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، إنجازاً طبياً متميزاً بعد إجرائه 10 عمليات قلب مفتوح ناجحة لأطفال مرضى، تراوحت أوزانهم بين 5 و10 كيلوجرامات، وكانت من بينها بعض الحالات النادرة والمعقدة منها حالة طفل لا يتعدى عمره سنتين ويزن 10 كيلوجرامات، راجع أهله المستشفى بسبب معاناته وجود ثقب في القلب وتسرب في صمام القلب الرئيسي، مما استدعى إجراء تدخل جراحي تكلل بالنجاح، وتمكن الطفل على إثره من استعادة عافيته ونشاطه في غضون يومين من خضوعه للجراحة في المستشفى.
وأثنى الدكتور يوسف محمد السركال وكيل الوزارة المساعد لقطاع المستشفيات، على الإنجازات الطبية العلاجية التي يحققها المستشفى منذ انطلاقته، مشيراً إلى حرص الوزارة على تعزيز الابتكار والتميز واعتماد أحدث سبل العلاجات في مستشفياتها.
وقالت الدكتورة كلثوم البلوشي، مديرة إدارة المستشفيات، إن تدشين خدمة جراحة القلب المفتوح للأطفال في مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال بالشارقة، بقيادة كوادر مواطنة برئاسة الدكتور أحمد الكمالي، استشاري، وتزويده بنخبة من الأطباء والاستشاريين أصحاب الخبرة في التعامل مع الحالات المعقدة، شكّل إضافة نوعية مؤثرة في خدمات المستشفى. وأشادت البلوشي بكفاءة الفريق الطبي وقدراته على التعامل مع الحالات الدقيقة.
من جانبها أعربت الدكتورة صفية الخاجة، مديرة مستشفى القاسمي عن فخرها واعتزازها بالطاقم الطبي المتخصص الذي يحقق إنجازات طبية متميزة، منذ بدء قسم القلب بإجراء عمليات القسطرة للأطفال في مطلع عام 2018، منوهة بنجاح ما يقارب 50 حالة قسطرة قلبية للأطفال سنوياً.
بدوره اعتبر الدكتور خالد خلفان سبت، المدير الفني للمستشفى، هذا الإنجاز نواة أساسية لإنشاء مركز قلب متكامل للأطفال في المستشفى لتقديم الرعاية الطبية المتميزة للأطفال الذين يعانون عيوباً خلقية في القلب منذ الولادة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا