الارشيف / السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

انطلاق قمة «المستقبل الرقمي» في أبوظبي اليوم


أبوظبي: «الخليج»


تنطلق في العاصمة أبوظبي اليوم الأحد فعاليات قمة «المستقبل الرقمي 2019» بمشاركة أكثر من 1500 من كبار المسؤولين وصنّاع القرار وعدد من الخبراء وقادة الفكر الدوليين لاستشراف مستقبل التحول الرقمي في القطاعين الحكومي والخاص، تحت شعار «تمكين حكومات المستقبل».
وتشهد القمة التي تستضيفها هيئة أبوظبي الرقمية وتنظمها شركة «ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط»، مشاركة 70 متحدثاً، للإضاءة على التقنيات المبتكرة ومناقشة مستجدات أربعة من المحاور الرئيسية للتحول الرقمي، وهي: البيانات والأمن الرقمي وتجربة المتعاملين في الخدمات الحكومية، فضلاً عن أحدث الحلول التقنية المبتكرة.
وتشهد القمة حضور الدكتور ثاني الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، وعمر العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي، وأحمد الصايغ، وزير الدولة، ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، وعلي الكتبي، رئيس دائرة الإسناد الحكومي بأبوظبي، والدكتورة روضة السعدي، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية.
وقال علي الكتبي، إن القمة تمثل منصة حوارية تجمع نخبة عالمية من الشخصيات الحكومية وصانعي القرار وخبراء المجال الرقمي من القطاعين العام والخاص، لتبادل المعارف، واستكشاف سبل التعاون في التحول الرقمي.
فيما قالت الدكتورة روضة السعدي: تسهم القمة في خلق تعاون مباشر بين القطاع الأكاديمي والمواهب الشابة والخبراء الدوليين، حيث تتاح لجميع المشاركين فرصة الدخول في مناقشات مهمة وتبادل التجارب والمعارف، في إطار مساعينا لتحسين الخدمات الحكومية لحكومة أبوظبي، والمشاركة الفعالة نحو تطوير نموذج العمل الحكومي في كل حكومات العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا