الارشيف / السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

دبي العطاء: 50 ألف حقيبة لطلاب محتاجين

دبي: «الخليج»


وصلت 50 ألف حقيبة مدرسية والتي تم حزمها من قبل 2,000 متطوع ضمن دورة «العودة إلى المدرسة» من مبادرة «التطوع في الإمارات» خلال شهر رمضان المبارك الماضي إلى وجهاتها النهائية في كل من مقاطعة كاولاك في السنغال وإقليم زنجبار في تنزانيا، بعد أن قطعت آلاف الأميال من وجهتها الأساسية في دبي.
قامت دبي العطاء، جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، بتوزيع الحقائب المدرسية على 30 ألف طفلٍ في 700 مدرسة أساسية في مقاطعة كاولاك في السنغال، وعلى 20 ألف طفلٍ في 27 مدرسة أساسية في جزيرتي أنغوجا وبيمبا في زنجبار، في تنزانيا.
وتم توزيع الحقائب بالتعاون مع مؤسسة «الشركاء في البحوث والتعليم للتنمية» في السنغال ومؤسسة «ميليلي زنجبار» في تنزانيا.
وتعليقاً على عملية التسليم الناجحة للمستلزمات المدرسية، قال عبدالله أحمد الشحي رئيس العمليات في دبي العطاء: يسعدنا أن تكلل هذه المبادرة بالنجاح من خلال الوصول لوجهتها وتوزيع الحقائب المدرسية على الأطفال المحتاجين في السنغال وتنزانيا. بالنسبة للأسرة التي لا تستطيع تحمل أعباء تكاليف اللوازم المدرسية الأساسية، فإن هذه المستلزمات تعني لها الكثير.
لقد تسلم الأطفال وأسرهم هذه الحقائب بفرح وتقدير كبيرين، لاسيما بعد أن أدركوا أن هذه الحقائب قد تم حزمها من قبل المجتمع السخي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
حضر هذه الفعالية التي امتدت لأربعة أيام خلال شهر رمضان حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، وإبراهيم صوري سيلا، السفير السنغالي وعلي جابر مواديني القنصل العام لتنزانيا، مما يؤكد الأهمية الحيوية لمبادرة المشاركة المجتمعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا