الارشيف / السلامة المهنية / الاسعاف الوطني - الامارات

الإسعاف الوطني يتعامل مع ارتفاع في البلاغات أثناء التعامل مع الحالة الجوية

الإسعاف الوطني يتعامل مع ارتفاع في البلاغات أثناء التعامل مع الحالة الجوية

أبوظبي، 12 يناير 2020: تلقت غرفة عمليات الإسعاف الوطني نحو 565 مكالمة تطلب 393 منها استجابة طواقم الإسعاف خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية |(الجمعة والسبت) التي شهدت هطول أمطارغزيرة فوق المتوقعة وفيضانات وجريان السيول والأودية في مناطق مختلفة بالمناطق الشمالية، مسجلة ارتفاعا بمعدل 13% في عدد البلاغات المستلمة مقارنةً بمتوسط الأيام العادية، وبلغ عدد الحالات الناجمة عن الحوادث المرورية التي تم الاستجابة لها 95 حالة تطلبت واحدة منها الاستعانة بطواقم جناح الجو. 

وأكد أحمد صالح الهاجري الرئيس التنفيذي للإسعاف الوطني، رفعه درجات الاستعداد للتعامل بجاهزية كاملة مع تقلبات الطقس حيث عملت طواقم الإسعاف على مدار الساعة بالتعاون مع الشركاء الأستراتيجيين ضمن خطة استباقية متكاملة للطوارئ تم تفعيلها فور تلقيهم اخطار الهيئة الوطنية لادارة الطوارئ والأزمات والبيانات المقدمة من المركز الوطني للأرصاد والزلازل بتطورات حالة الجو.  

وشدد الهاجري على أهمية الامتثال الى الإرشادات والتحذيرات المقدمة من السلطات المعنية والقيادة بأمان وحذر خلال الظروف الجوية  الصعبة والأمطار، وضرورة تخفيض سرعة القيادة وترك مسافة كافية بين السيارات وتجنب الوقوف في أماكن جريان الأودية والسيول والمناطق المنخفضة، وعدم التردد في الاتصال بالرقم 998 أو استخدام التطبيق الذكي NA998 لطلب الإسعاف في حالات الطوارئ. 

يذكر أن الإسعاف الوطني يقدم خدماته الإسعافية على مدار الساعة في الإمارات الشمالية منذ عام 2014 عبر كوادر وفرق إسعافية مؤهلة ومزودة بأسطول حديث من سيارات الإسعاف والمعدات المتطورة، وفق أعلى معايير التميز لمرحلة ما قبل المستشفى. كما يتيح لسكان الإمارات الشمالية طلب الخدمات الإسعافية في حالات الطوارئ عبر رقم 998 وتطبيق الإسعاف الوطني NA998 للهواتف الذكية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا