الارشيف / السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

ضبط 1560 كجم مخدرات في دبي بـ 1.5 مليار 2019

دبي: سومية سعد


كشف العميد عيد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، عن ضبط 1560 كيلوجراما من المخدرات بقيمة 1.5 مليار درهم، وحجب 58 موقعاً إلكترونياً، روجت للمواد المخدرة خلال عام 2019. وبلغ عدد المضبوطين من المتعاطين والتجار والمروجين 3128 في العام نفسه، من ضمنها 572 كيلوجراما من المخدرات والأقراص المخدرة في الإمارات الأخرى، في 88 قضية شاركت فيها، وأسفرت عن ضبط 215 متهما.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، بحضور اللواء خبير خليل المنصوري، مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون البحث الجنائي، بحضور العميد عيد محمد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والعقيد عبد الله الخياط، مدير مركز حماية الدولي، وعدد من الضباط والأفراد والإعلاميين.
وأكد اللواء المنصوري، أن أفراد وضباط مكافحة المخدرات، يعملون بحرفية عالية للإيقاع بالمروجين والتجار في كل الإمارات، بالمتابعة المستمرة لكل من يحاول المساس بأمن المجتمع والإضرار بشبابه، عبر إيقاعهم في فخ الإدمان. مشيراً إلى أن مكافحة هذه الآفة المدمرة، تأتي في مقدمة أولويات القيادة.
وأشاد بإنجازات الإدارة العامة، وتمكنها من الإطاحة بعمليات اتصفت بالتعقيد والصعوبة، أبرزها عملية «ستوكر» التي عدّت أكبر عملية من نوعها في الإمارات، وأدت إلى القبض على عصابة دولية، وضبط 365 كيلوجراماً من الهيروين والكريستال والحشيش، بقيمة سوقية تصل إلى 278 مليون درهم. حيث سخرنا أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، للتعرف إلى الوجه والطائرات بدون طيار لإنجاح هذه العملية. كذلك عملية «لسطاح» التي أطاحت عصابتين دوليتين كبيرتين، كانتا تخفيان سمومهما بين ألواح خشبية تحت سطح مركبين خشبيين، وضبط 12متهماً من دولة آسيوية مجاورة، وبحوزتهم 194 كيلوجراما من مختلف أنواع المخدرات.
فيما قال العميد حارب، إن شرطة دبي لا تدخر جهداً في مكافحة المخدرات دولياً أيضاً، إيماناً منها بأن قضية المخدرات قضية شائكة عابرة للحدود، تستلزم تعاوناً دولياً لمكافحتها والقضاء عليها، موضحاً أنهم عملوا على إمداد دول مختلفة ب 93 معلومة مهمة عام 2019، وهو ما ساعد في القبض على 27 متهماً، وضبط 11 طناً و896 جراماً و500 ملليجرام من المخدرات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا