الارشيف / السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

درجات «الاستماع والتحدث» جزء من امتحان الفصل الثالث


دبي:محمد إبراهيم

اعتمدت وزارة التربية التعليم، مؤخراً، امتحان الاستماع للصفوف (1-4) والتحدث للصفوف (5-12) لمادة اللغة الإنجليزية، بناء على الخطة المعتمدة؛ حيث يتم إجراء امتحان الاستماع في الفترة من 1 إلى 5 مارس/آذار الجاري، فيما يتم إجراء امتحان التحدث في الفترة من 17 إلى 24 من الشهر ذاته.
وأكدت الوزارة أنه على الرغم من إجراء تلك الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني، فإنها ستدخل في المنهل كجزء من درجة امتحان الفصل الثالث، وطلبت من الإدارات والمعلمين، الاحتفاظ بسجلات الدرجات بشكل آمن في المدرسة.
وأفادت الوزارة، في تعميم لها يخاطب مديري المدارس ورياض الأطفال، بأنه سيتم إرسال الامتحانات، وفق ما هو معتمد لجميع المستويات المتاحة في الصفوف، بما في ذلك Literacy Skills وAccess وBtS 5 لطلاب الصف الرابع.
وقالت: إنه في حال لم يتم فتح سجل الدرجات للفصل الثاني، بحلول هذا التاريخ، يتم تحميلها إلى قسم تنزيل تقييم الفصل، مشددة على أهمية العمل مع مدرسي اللغة الإنجليزية؛ لضمان القيام بجميع إجراءات الامتحان على الوجه الأكمل.
وأوضحت: إنه سيتم إرسال امتحان التحدث لمادة اللغة الإنجليزية، وفق ما هو معتمد لجميع المستويات بما في ذلك (Literacy Skills) و (Access) و(AEP)، في الساعة الواحدة ظهراً من يوم 16 مارس الجاري.
وشددت على أهمية مراجعة المعلمين لدليل إجراء امتحانات التحدث، فضلاً عن التدريب الإلزامي؛ لتوحيد المعايير لمعلمي اللغة الإنجليزية قبل الامتحان؛ إذ يتم من خلاله الإعلان عن مواصفات الامتحان، ومع ضرورة العمل على تسهيل إدارة امتحانات التحدث بجمع حصص اللغة الإنجليزية إلى ثلاث حصص (أو على الأقل إلى حصتين) للتواريخ المذكورة؛ وتقديم أي دعم لازم لإجراء الامتحانات بفاعلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا