الارشيف / السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

«قضاء أبوظبي»: حل 71.1 % مـن النزاعــات الأسـريــة بالاتفــاق


أبوظبي:«الخليج»


أكدت دائرة القضاء في أبوظبي ارتفاع معدل الفصل في النزاعات من خلال الحلول البديلة لفضها، بإنهاء بعض المنازعات اتفاقاً وإنهاء بعضها صلحاً، ولاسيما في قسم التوجيه الأسرى، وقسم التوفيق والمصالحة.
وأشارت الدائرة إلى أن نسبة النزاعات التي فصل فيها قسم التوجيه الأسري اتفاقاً خلال العام الماضي وصلت إلى 71.1 % من إجمالي النزاعات، فيما ارتفعت نسبة النزاعات المنتهية صلحاً من 42.25 % عام 2018، إلى 46.06 % خلال العام الماضي.
وأكدت الدائرة أن هذه الاحصاءات تعكس اهتمام إدارة الحلول البديلة بتركيز الجهود المبذولة من الموجهين الأسريين نحو التسوية الودية والاصلاح بين أفراد الأسرة. موضحة أن لجان التوجيه الأسري تعمل على تسوية المنازعات الأسرية أمام موجهين أسريين عبر الطرق الودية، من خلال مساعدة الأزواج على حل خلافاتهم الزوجية وإبرام الاتفاقات التي تحقق مصلحة الطرفين، برغبتهما دون ضغط أو إكراه، وأن هذه الاتفاقات تعد سنداً قانونياً.
وفي قسم التوفيق والمصالحة لفتت الدائرة إلى ارتفاع نسبة النزاعات التي أنجزتها لجان التوفيق والمصالحة اتفاقاً من 23.54 % عام 2018 إلى 24.1 العام الماضي، بينما ارتفعت نسبة النزاعات المنتهية صلحاً من 18.41 % إلى 22.35 % خلال العام الماضي، موضحة أن هذه اللجان تختص بمحاولة تسوية المنازعات المدنية والتجارية والعمالية، أياً كانت قيمتها والمنازعات غير مقدرة القيمة، عن طريق الصلح والتوفيق بين أطراف النزاع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا