الارشيف / السلامة المهنية / مصراوي

دخلت من مطار القاهرة.. ننشر تفاصيل الاشتباه بحالة إصابة جديدة بكورونا في الجيزة

03:00 م الإثنين 02 مارس 2020

كتب- محمد نصار:

قال بيان صادر عن مجلس الوزراء إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تلقى تقريرا من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، بشأن حالة اشتباه إصابة بفيروس "كورونا" تم حجزها بأحد مستشفيات الحميات.

وينشر مصراوي تفاصيل خط سير الحالة الأجنبية منذ دخولها مصر وحتى الاشتباه فيها والتأكد من سلبية العينة على النحو التالي.

كيف علمت الوزارة؟

ورد بلاغ إلى قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان بتاريخ 1/3/2020 بشأن وجود حالة لشخص أجنبي يعاني من أعراض ارتفاع درجة الحرارة، والتهاب بالحلق وسعال مقيمة بمنطقة في نطاق محافظة الجيزة.

ماذا فعلت الصحة؟

تم تشكيل فريق من الطب الوقائي بالمحافظة، وعمل التقصي الميداني للحالة.

من هي وكيف دخلت مصر؟

تبين من خلال التقصي أن الحالة لسيدة دنماركية وصلت إلى مطار القاهرة يوم الجمعة بتاريخ 28/2/2020 قادمة من البرتغال، وقامت بعمل ترانزيت بدولة ألمانيا، وهي الآن بمنطقة داخل نظاق محافظة الجيزة.

ما الأعراض وكيف تم التعامل معها؟

ظهرت عليها أعراض ارتفاع درجة حرارة والتهاب بالحلق وسعال بتاريخ 29/2/2020، وتم تحويلها من قبل الفريق الوقائي بوزارة الصحة إلى مستشفى الحميات، وتوقيع الكشف الطبي وتطبيق تعريف الحالة عليها والتشخيص المبدئي اشتباه الإصابة بفيروس "كورونا" (COVID-19)، كما أنه تم عمل أشعة على الصدر، ولا يوجد أي علامات التهاب رئوي بالأشعة، كما تم سحب عينة مزدوجة من الحلق والأنف ومزرعة بصاق وعينة سيرم من الحالة، وإرسالها إلى المعامل المركزية للفحص، وأكد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان على أن نتائج العينات جاءت سلبية للكورونا وسلبية للأنفلونزا.

اقرأ أيضا

التحليل سلبي.. الحكومة تعلن تفاصيل الاشتباه في إصابة "دنماركية" بكورونا بالجيزة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا