الارشيف / السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

الشرقي: الإمارات تنشر الوعي بالثقافة والتراث محلياً وعالمياً


أكد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، أهمية دور الإمارات في نشر الوعي بالفنون والثقافة والتراث الإماراتي، وتقديمه للجمهور المحلي والعالمي؛ وذلك بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بما يواكب النهضة الحضارية والتنمية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة.
جاء ذلك خلال لقاء صاحب السمو حاكم الفجيرة، الاثنين، في قصر الرميلة، اللجان العاملة والمنظمة لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون، بحضور محمد سعيد الضنحاني مدير الديوان الأميري في حكومة الفجيرة،رئيس المهرجان، ومحمد سيف الأفخم مدير المهرجان.
بدوره، توجه محمد سعيد الضنحاني رئيس المهرجان، بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي على رعايته للمهرجان، ودعمه الدائم له، كما توجه بالشكر إلى الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على متابعته لسير فعاليات المهرجان، وتوجيهاته بتذليل كافة العقبات، وتأمين معظم الاحتياجات؛ لإخراج المهرجان بأجمل وأبهى حلة.
وأوضح : إن أنشطة المهرجان قُسمت بين موقعين، الأول مدينة الفجيرة التي أُقيمت فيها الاحتفالات والأمسيات الموسيقية، ومعرض عبد الحليم حافظ، ومعرض النحت، إضافة إلى الأنشطة الخاصة بالأطفال، وأمسيات الفنون الشعبية والتراثية الإماراتية.
وأضاف: إن الموقع الثاني كان مدينة دبا الفجيرة، وأُقيمت فيها العروض المسرحية خلال أيام المهرجان، إضافة إلى بعض الأنشطة التي استقطبت الأطفال، والأمسيات الفنية والتراثية التي عززت وأمتعت الحضور والضيوف.
وشكر الضنحاني اللجنة العليا، والمهندس محمد سيف الأفخم للتحضير الجيد، والتنسيق مع اللجان كافة، وطالب باستمرار العمل من اللجنة الإعلامية على تعزيز الصورة الحية والفنية للإمارة. (وام)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا