الارشيف / السلامة المهنية / مصراوي

صحة أسيوط تنفي إصابة ٣ مواطنين في الغنايم بكورونا

10:33 م الإثنين 02 مارس 2020

أسيوط - محمود عجمي:

نفت مديرية الشؤون الصحية في محافظة أسيوط، اليوم الإثنين، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي من شائعات حول اكتشاف 3 حالات من أسرة واحدة، مصابة بفيروس "كورونا"، داخل قرية دير الجنادلة بمركز الغنايم.

قال وكيل وزارة الصحة بأسيوط، الدكتور محمد زين الدين حافظ، إنه ورد بلاغ لغرفة الطوارئ في المديرية ومرفق الإسعاف بشأن تحويل ثلاث حالات اشتباه كورونا المستجدة من أسرة واحدة، قادمة من مستشفى الغنايم المركزي إلى مستشفى حميات أسيوط.

أشار وكيل وزارة الصحة إلى توجه فريق مسؤول بالمديرية، يضم الدكتور وحيد مصطفى مدير مكافحة الأمراض المعدية، والدكتورة مرورة حانى مساعد مدير مكافحة الأمراض المعدية، والدكتور أحمد عباس مدير وحدة الترصد، إلى مستشفى الحميات.

وأضاف زين أنه جرى عزل الحالات بقسم العزل بالمستشفى ومناظرتهم وفحصهم مع اتباع كافة إجراءات مكافحة العدوى وبرتوكول التعامل مع حالات الأمراض التنفسية والكورونا، وبالفحص وتطبيق تعريف حالة الكورونا المستجدة على المرضى، تبين عدم وجود أعراض الاشتباه من "ارتفاع درجة الحرارة - الكحة الجافة - ضيق التنفس" أو ظروف الاشتباه من السفر للخارج أو مخالطة حالة مؤكدة الإصابة بالكورونا أو أحد العاملين بالقطاع الطبي.

وتابع: "تم إجراء أشعة عادية على الصدر وسحب تحليل صورة ومسحات من الأنف البلعومي ومن الحلق، أرسلت إلى المعامل المختصة في المحافظة كاشتباه في إنفلونزا موسمية وليس كورونا، مؤكدًا أن الحالات لا ينطبق عليها تعريف الحالة أو تعليمات الوزارة أو الفحص الطبي.

وأهاب وكيل وزارة الصحة بأسيوط بالمواطنين توخي الحذر وعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار غير الدقيقة، والرجوع إلى المصادر الرسمية المعتمدة لاستقاء المعلومات.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا