السلامة المهنية / صحيفة الخليج الاماراتية

خبير طبي يدحض خمس خرافات حول «كورونا»

أبوظبي: «الخليج»

أكد الدكتور فرانك إسبر، خبير وأخصائي الأمراض المعدية في مستشفى كليفلاند كلينك للأطفال بالولايات المتحدة، على أهمية التحقّق من صدق ما يُتداول من معلومات حول مرض كورونا المستجد (كوفيد 19)، في ظلّ انتشار واسع عبر الإنترنت لمعلومات خطأ عن الجائحة العالمية.
وقال: تشمل المعلومات الشائعة المُتداولة بكثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، أن تناول الثوم يمنع الإصابة بكورونا المستجد، وأن الاستحمام بالماء الساخن سيحمي الشخص من الإصابة بالفيروس المستجد، وهذه، وغيرها مجرد خرافات تستشري بين الناس، داعياً للمسارعة إلى الفصل بين الحقيقة والخرافة. وأضاف أن هناك 5 خرافات حول فيروس كورونا، الأولى هي أن مجففات الشعر قادرة على قتل الفيروس، وهذا محض خيال.
والثانية «المناخ الحار الرطب يحمي من الفيروس»، حيث قال: يخطئ من يظنّ أن المناطق الاستوائية، أو الصحراوية في مأمن من انتشار المرض، والثالثة «البعوض قادر على نشر الفيروس»، مؤكداً أن البعوض لا يمكن أن ينشر الفيروس.
وحول الخرافة الرابعة «عقار إيبوبروفين قد يفاقم المرض»، قال أخصائي الأمراض المعدية: بالرغم من تصدّر تقرير حديث من وزارة الصحة الفرنسية عناوين الأخبار يشير إلى أن عقار إيبوبروفين يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فإن الأدلة لا تدعم ذلك.
وأضاف «المسنّون فقط، هم المعرضون لخطر الفيروس»، وهي الخرافة الخامسة، حيث أوضح الدكتور فرانك إسبر، أنه يمكن أن يصاب الشباب بعدوى المرض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا