الصحة العامة / مصراوي

محذرا من التجمعات.. عالم ألماني يفجر مفاجأة حول استمرار فيروس كورونا

  • 1/2
  • 2/2

01:58 م الإثنين 07 سبتمبر 2020

كتب – سيد متولي

يبدو أن فيروس كورونا المستجد، يستعد لتوجيه صدمة جديدة إلى العالم، بعدما كشف عالم بريطاني مفاجأة مدوية بشأن استمرار الجائحة.

ويستعرض "مصراوي" ما قاله العالم الألماني بشأن استمرار فيروس كورونا، وتحذيره من التجمعات، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يحذر البروفيسور هندريك ستريك، باحث ألماني في مجال فيروس نقص المناعة البشرية وعلم الأوبئة ومدير معهد أبحاث الفيروسات في جامعة بون، العالم الذي يقود معركة ضد كورونا، من إمكانية حظر التجمعات أو الحفلات المنزلية لمدة ثلاث سنوات حتى 2023، لأن الفيروس لن يختفي، على حد قوله.

يضيف البروفيسور، أن الحالات المصابة بفيروس كورونا ستزداد، حتى عام 2023 في ظل عدم توفر لقاح حتى الآن، نتيجة لذلك، يقول عالم الفيروسات إن الحفلات والتجمعات الكبيرة الأخرى ستحتاج إلى التوقف تمامًا من أجل تقليل العدوى.

يكمل البروفيسور: "هذا الفيروس لن يختفي، لقد أصبح الآن جزءًا من حياتنا اليومية، سيبقى معنا لمدة ثلاث سنوات وعلينا أن نجد طريقة للتعايش معه".

وأضاف البروفيسور أن أحد أهم الطرق للسيطرة على الفيروس هو وقف "الأحداث فائقة الانتشار" مثل الحفلات المنزلية أو التجمعات.

ويواصل: "نحن نعلم أن التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، يمكن أن يكون له تأثير عميق على منع انتشار العدوى، هذه إجراءات بسيطة يمكن أن تساعد في وقف الانتشار إذا كان لديك أعداد كبيرة من الإصابات".

البروفيسور ستريك هو أحد أعضاء فريق يقود حملة مواجهة الوبائية في هاينزبرج، واحدة من أكثر المناطق تضرراً بفيروس كورونا في ألمانيا بالقرب من الحدود الهولندية.

وقال البروفيسور ستريك إن اللقاح الذي يتم تطويره للفيروس كان محتملاً، ولكن كانت هناك شكوك حول المدة التي سيستغرقها توفره، "قد يكون اللقاح هو الحل لكننا لا نعرف متى يتوفر، من المحتمل أن يكون لدينا لقاح ولكن قد يكون العام المقبل أو أكثر من ذلك".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا