الصحة العامة / مصراوي

"لو رايح مقابلة".. أفضل وأسوأ 10 أغذية تؤثر على رائحة نفسك

09:00 م الخميس 01 أكتوبر 2020

كتب – سيد متولي

هناك العديد من اللحظات في الحياة التي تريد أن تشعر فيها بأفضل ما لديك، قبل إجراء مقابلة مهمة أو موعد غرامي، ترغب في أن تشعر بثقة كاملة بالنفس، وهذا يؤثر على ما تتناوله قبل هذا الموعد، لذلك فإن هناك بعض الأطعمة التي يجب تحديد وقت معين لتناولها لأنها قد تجعل رائحة أنفاسك كريهة للغاية.

ونستعرض أفضل وأسوأ 10 أغذية تؤثر على رائحة نفسك، وفقا لموقع " eatthis".

أفضل 5 أطعمة

التفاح

قد يساعد تناول تفاحة في اليوم في تجنب المرض وزيارة الطبيب، كما أن التفاح حليف قوي في مكافحة رائحة الفم الكريهة.

لقد ثبت أن التفاح هو أحد أفضل الأطعمة لتحطيم المركبات ذات الرائحة الكريهة، وذلك بفضل مادة البوليفينول الخاصة به، إنها أيضًا واحدة من أفضل الأطعمة لجمع أي شيء عالق في أسنانك قد يلتقط البكتيريا.

زنجبيل

في حين أن الزنجبيل مفيد لتهدئة المعدة، إلا أنه له أيضًا تأثير قوي في منع رائحة الفم الكريهة، يمكن أن يؤدي تناوله بعد وجبتك إلى تطهير فمك، مما يجعل فمك يشعر بالانتعاش.

البطيخ

يوفر البطيخ كمية كبيرة من فيتامين سي، مما يخلق بيئة طاردة للبكتيريا السيئة في فمك، ناهيك عن احتوائه على نسبة عالية من الماء، مما يعمل على ترطيب الفم وإبعاد البكتيريا.

الشاي الأخضر

تظهر الأبحاث أن الشاي الأخضر يحتوي على خصائص مزيلة للروائح يمكن أن تساعد في إبعاد الروائح الكريهة عن فمك.

وجدت دراسة من عام 2012 أن البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر يعمل أيضًا على قتل أي بكتيريا ضارة في الفم، وهي فقط لا تدمر رائحة الفم الكريهة؛ يمكن للشاي الأخضر أيضًا أن يحميك من تسوس الأسنان.

الحليب الصافي

المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء وبعض المحتوى الدهني مثل الحليب، قد تساعد في تقليل رائحة الثوم أثناء تناول الطعام، يُعتقد أن هذا قد يكون لأن الدهون أكثر فعالية في منع الروائح الكريهة.

أسوأ 5 أطعمة

الثوم

لا تؤثر روائح الثوم القوية على فمك فقط؛ يمكن أن تجعل رائحة الفم الكريهة باقية لفترة طويلة، إنه يحتوي على نسبة عالية من الكبريت، والذي يمكن أن يدخل مجرى الدم بعد تناول الطعام، ويخرج من خلال رئتيك، وهذا هو السبب في أن بعض الناس يشعرون وكأنهم مذاق الثوم مستمر لعدة أيام في فمهم بعد تناوله.

البصل

خضروات أخرى تشتهر بتكوين رائحة فم كريهة، يحتوي البصل أيضًا على مركبات عالية الكبريت يمكن أن تسبب لك رائحة الفم الكريهة لأيام، على غرار الثوم.

عندما تدخل هذه المركبات الكبريتية إلى جسمك، يمكن أن تتعرض لضربة مزدوجة من رائحة الفم الكريهة تأتي من فمك ورئتيك.

القهوة

على الرغم من أن القهوة قد تغير حياتك، إلا أن تناولها قبل مقابلة أو اجتماع كبير يعد أمرًا خاطئا، لأن لها رائحة قوية تبقى في الفم، لذا عليك تجنب تناول فنجان قهوة واختار الشاي الأخضر بدلاً من ذلك.

البروتين

نعم البروتين مفيد لك، وهذا هو سبب اهتمامنا به طوال الوقت، لكن الإفراط في تناوله يمكن أن يتسبب في رائحة كريهة لأنفاسك.

عندما لا تأكل ما يكفي من الكربوهيدرات، يحرق الجسم الدهون والبروتينات للحصول على الطاقة، وهذا يحدث من خلال عملية تسمى الكيتوزية، ولسوء الحظ، فإن الكيتونات لها رائحة كريهة لا يمكن منعها بفرشاة الأسنان.

يمكن أن يؤدي تقليص جرعتك اليومية من البروتين وزيادة الكربوهيدرات إلى حل المشكلة، كما يمكن مضاعفة كمية الماء التي تتناولها.

السكر

يعد السكر مصدر نشط للبكتيريا، مما يؤدي إلى تكاثرها (وزيادة الرائحة الكريهة في فمك).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا