الصحة العامة / وزارة الصحة السعودية

سمو أمير الباحة يتسلم شهادة إعتماد " المندق " مدينة صحية


إلتقى  معالي وزير الصحة د. توفيق الربيعة  اليوم الأحد مع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود  أمير منطقة الباحة حيث قام معاليه بتسليم سمو  أمير منطقة الباحة شهادة الاعتماد من منظمة الصحة العالمية لمدينة "المندق "كمدينة صحية عالمية.

جدير بالذكر  أن مدينة المندق الصحية تعتبر واحدة من أوائل مدن المملكة إنضماماً لبرنامج المدن الصحية في وزارة الصحة، حيث  تضافرت جهود جميع القطاعات الحكومية والأهلية والخاصة بمدينة المندق وبمشاركة فاعلة من أفراد المجتمع لتحقيق معايير المنظمة والتي تتوافق مع أهداف رؤية المملكة (2030).

وقد قام وفد من خبراء منظمة الصحة العالمية بزيارة المندق لإجراء التقييم النهائي في ديسمبر لعام 2019م، وينص نظام المنظمة على إعادة تقييم المدن الحاصلة على شهادة الاعتماد كل ثلاث سنوات للوقوف على مدي تطور وتحسين أداء البرنامج في المدينة.

وينطلق مفهوم المدن الصحية بأن تكون بيئة المدينة أو القرية في المستوى الذي يخدم الصحة ويعززه، مما يستدعي التنسيق والعمل المشترك بين مختلف القطاعات ذات العلاقة بالصحة والبيئة، إضافة إلى تضافر جهود جميع أفراد المجتمع لخدمة مدينتهم، ولتنمية الحياة فيها.

ويهدف برنامج المدن الصحية، إلى النهوض بصحة السكان بحيث يسهم في رفع مستوى الخدمات والظروف الصحية والبيئية في المدن ومن أبرز هذه الأهداف زيادة الوعي بالقضايا الصحية والبيئية في إطار جهود التنمية البيئية واستقطاب دعم ومشاركة المجتمع في معالجة مشاكل وإعداد وتنفيذ الأنشطة والمشاريع الصحية والبيئية ودعم وتعزيز قدرة المحافظات والإمارات في التصدي للمشكلات الصحية والبيئية بالمدن باستخدام أسلوب المشاركة والتعاون بين أفراد المجتمع كافة.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا