الصحة العامة / مصراوي

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الشوربة كل يوم؟

  • 1/2
  • 2/2

02:00 م الخميس 08 أكتوبر 2020

كتبت-شيماء مرسي

الحساء (الشوربة) من الوجبات الخفيفة، وبالإضافة إلى ذلك تقدم العديد من الفوائد والعناصر الغذائية الصحية التي يمكن أن تفعل المعجزات لجسمك وروحك.

وبغض النظر عن نوع الشوربة فإنها تقدم العديد من الفوائد عن تناوله يوميا، نذكر لكم بعض تلك العناصر الغذائية التي تتمتع بها وفق ما أورد موقع "برايد سايد" الأمريكي.

1- التدفئة:

عندما تشعر بالبرودة، يمكن أن يصنع وعاء من الشوربة المعجزات لتدفئتك، لذا يوصي خبراء التغذية بتناول طبق ساخن مصنوع من الخضروات المطبوخة جيدا والتوابل؛ لزيادة درجة حرارة الجسم الأساسية وتدفئتك.

2- الترطيب:

يساعد في الحفاظ على رطوبة جسمك في الشتاء، نتعرق عادة أقل من أيام الصيف الحارة وقد نتجاهل تناول السوائل، بالإضافة إلى احتوائه على الماء فقط، يحتوي طبق الشوربة أيضا على الملح ما يساعد جسمك على الاحتفاظ بالرطوبة.

3- مشروب رياضي مثالي:

تمد المشروبات الرياضية جسمك بالكربوهيدرات والإلكتروليتات، ويحتوي الملح الموجود في الشوربة على نسبة عالية من الصوديوم، وهو ما يجعلها بديلا عن المشروبات الرياضية المغذية والصحية، بالإضافة إلى أنها توفر أيضا السوائل والإلكتروليتات، ما يجعلها طعاما مثاليا قبل التمرين.

4- طريقة سهلة لجعل الأطفال يأكلون الخضار:

وجدت دراسة في هولندا أن الأطفال الصغار الذين تم إعطاؤهم شوربة خضروات لمدة 7 أسابيع، أظهروا تحملا أفضل لجميع أنواع الخضروات، أما الأطفال الذين لم يتناولونها، ما زالوا لا يفضلون الخضروات.

5- علاج رائع لنزلات البرد:

على الرغم من أن حساء الدجاج لن يقضي على المرض، إلا أنه يمكن أن يخفف الأعراض، وقد يكون تناول السوائل الدافئة، مثل شوربة الفراخ، مهدئا وقد يخفف الاحتقان عن طريق زيادة تدفق المخاط.

6- تحتفظ بجميع الفيتامينات:

يعد تناول الحساء من أفضل الطرق للحصول على المحتوى الغذائي الكامل لطعامك، ويقترح خبراء التغذية استخدام الخضراوات الخضراء والبرتقالية والحمراء عند تخضير طبق شوربة الخضروات، لأنها غنية بالفيتامينات، مثل فيتامين ب المركب ، أ ، ج ، ك، والأعشاب الخضراء، مثل البقدونس والشبت، ستجعل حساءك أكثر صحة لأنها معبأة بالحديد وفيتامين سي.

7- يساعدك في الحفاظ على وزن صحي:

الشوربة هي إضافة رائعة لنظامك الغذائي، للمساعدة في إدارة وفقدان وزنك، ولقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولونها بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بالسمنة، مقارنة بمن لا يتناولونها على الإطلاق، نظرا لأنها منخفضة السعرات الحرارية، وفي نفس الوقت قد تساعد تضمينها في قائمتك اليومية في تقليل عدد السعرات الحرارية التي تتناولها يوميا.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا